الزنجبيل للحامل : فوائد وأضرار 

الزنجبيل هو  طعام فائق القدرة . يستخدم الناس الزنجبيل في الطهي كما أنه مستخدم على نطاق واسع فيما يتعلق بالطب الشعبي بفضل فوائده الصحية.


يستخدم  الزنجبيل في علاج  في الغثيان والقيء المرتبطين بالحمل. لكن قبل أن تتناولي  الزنجبيل أثناء الحمل ، عليك أن تعرفي كمية الجرعة الأمنة منه، لأن المبالغة في تناول أي طعام مهما كانت فائدته ربما يضر بالحمل. 

 

اقرئي أيضا : الزنجبيل للحامل .. سيف ذو حدّين!

 

هل من الآمن تناول الزنجبيل أثناء الحمل؟

 

نعم ، من الآمن تناول الزنجبيل الطازج أثناء الحمل طالما أنك تتناوليه بكميات صحية. كذلك لا ينصح بتناوله كمكل غذائي بينما الأفضل تناوله طازجاً عبارة عن مشروب بديل للشاي،  لأن التركيزات الأعلى قد تزيد من خطر الإجهاض.

 

ما مقدار الزنجبيل الآمن أثناء الحمل؟

 

يمكنك تناول حوالي جرام واحد من جذر الزنجبيل يوميًا في جرعتين إلى أربع جرعات مقسمة. يمكنك تضمين الزنجبيل الطازج أو الأطعمة المنكهة به للحد من الغثيان المرتبط بالحمل. 

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، من المحتمل أن تعانين من الغثيان والقيء والضيق وتغيرات المزاج. لذا ، فإن أفضل وقت لشرب شاي الزنجبيل هو عندما تشعرين بالغثيان.لكن لا تفرطي في تناوله. 

 

 

 

فوائد تناول الزنجبيل أثناء الحمل

 

1. الدورة الدموية

 

يعزز الزنجبيل الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يعزز تدفق الدم  لجنينك.

 

2. مستويات الكوليسترول

 

يساعد الزنجبيل في التحكم في مستوى الكوليسترول ، وبالتالي تقليل مخاطر ارتفاع مستويات الكوليسترول أثناء الحمل.

 

3. غثيان الصباح

 

إذا كنت تعانين من غثيان الصباح والغثيان بشكل عام ، فيمكنك تناول الزنجبيل للحد من هذا الشعور لأنه  مهدئ للمعدة. 

 

 

 

4. البرد والسعال

 

الزنجبيل فعال في علاج نزلات البرد والأمراض الطفيفة والسعال المستمر. ربما تكون الحامل أكثر عرضة لنزلات البرد بسب ضعف الجهاز المناعي، لكن الزنجبيل يعزز المناعة من ثم مقاومة هذه الأمراض. 

 

5. مستويات السكر في الدم

 

تشير الدراسات البحثية إلى أن الزنجبيل قد يساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة. كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة عالية والتحكم في الإرهاق والتعب. 

 

6. الحموضة

 

الزنجبيل يساعد في الحد من الحموضة المعوية. يمكنك تناول شاي الزنجبيل المجهز من شريحة طازجة من الزنجبيل و العسل تناوليه بين الوجبات. 

 

7. الانتفاخ

 

أثناء الحمل ، يتباطأ الهضم للسماح للطفل بامتصاص العناصر الغذائية. قد يجعلك هذا تشعرين بالثقل ، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات. تناولي الزنجبيل قبل النوم لتجنب أي مشاكل في الجهاز الهضمي. يمكنك أيضًا تناول ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج والعسل.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية