كيف أحضّر جلسة تصوير أزياء؟ مع ستايلست المشاهير جوني متى

  • يعتقد الكثيرون أنّ تحضير جلسة تصوير أزياء غاية من السهولة، فكل ما يتطلّبه الأمر بعض الملابس وعارضة أزياء ومكان جميل ومصوّر محترف. إلّا أنّ الأمر أصعب من ذلك بكثير، وكل من يعمل في هذا المجال يُدرك تماماً المراحل المتعددة التي يجب المرور بها للحصول على صورة ناجحة ومكتملة العناصر.

     

    كيفية تحضير لجلسة تصوير أزياء


    أمّا إذا كنت ترغبين في خوض غمار هذه التجربة، فلا بدّ لك من مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهك قبل موعد جلسة التصوير وصولاً إلى أبرز العراقيل التي تقع في موقع التصوير في اللحظة الأخيرة والتي لا بدّ من استدراكها بسرعة ومن دون ارتباك، إذ من غير الممكن إلغاء التصوير أو تأجيله. 

     أبرز الخطوات التحضيرية لإنجاح أي جلسة تصوير:


    1- الأخذ بعين الاعتبار الموسم الذي يتم فيه التصوير. فجلسات التصوير في فصل الشتاء غالباً ما تتم في أماكن مغلقة وتتطلّب جواً مناسباً للفصل  من حيث الملابس والماكياج وتسريحة الشعر والألوان الدافئة التي تضفي طابعاً حميمياً على جلسة التصوير، خلافاً لفصل الصيف الذي تتميّز جلساته بالانتعاش.


    2- احترام المناسبة الخاصة بجلسة التصوير. ففي شهر رمضان المبارك مثلاً، لا بدّ من اختيار ملابس محتشمة مع إضفاء نكهة عربية تُذكّر بأصالة هذا العيد الفضيل.

    3- التواصل الدائم مع المدير الفنّي أو الزبون سواء كانت جلسة التصوير خاصة أو تابعة لمجلة، ومتابعة أدّق التفاصيل لتنفيذ الفكرة المرجوة من هذه الجلسة. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كل من المصوّر والمدير الفنّي ومنسق الملابس يعملون سوياً لإيجاد المكان الأنسب لكل جلسة تصوير مع الأخذ بعين الاعتبار تناسق مروحة الألوان واندماج الملابس مع الجو العام.

       

      4- غالباً ما يتم اختيار الملابس بناءً على الفكرة العامة للجلسة، إلّا أنّه أحياناً يمكن تحضير جلسات خاصةً بناءً على آخر صيحات الموضة، فننطلق عندها من الملابس لابتكار فكرة جلسة التصوير وتحضير الموقع المناسب.

      5- تكمن قوّة منسق الملابس في المزج ما بين إطلالات مختلفة ومعرفة كيفية تنسيق الألوان والأكسسوارات المناسبة من دون المبالغة، ويتطلّب هذا الأمر خبرة طويلة واطّلاع واسع في هذا المجال بالإضافة إلى أخذ الوقت الكافي لاختيار الملابس التي تناسب موضوع كل جلسة تصوير.
       

      اقرئي أيضاً: ازياء حمل بوحي من إطلالات الفاشينيستا دينا زهران

      ما رأيك بهذه الخطوات التي تسبق أي جلسة تصوير ناجحة؟ وهل ما زلت تعتقدين أنّ هذا الأمر أقرب إلى التسلية منه إلى العمل، وبأنّه يمكن لأي كان القيام به من دون الحاجة إلى مجهود فريق عمل كامل؟

      أضف تعليقا