زيت الأرغان للبشرة .. ما هي فوائده وكيفية استخدامه؟

زيت الأرغان هو أحد المكونات الرئيسية التي أضافت بعدًا جديدًا تمامًا للعناية بالشعر والبشرة. ولكن يناسب البشرة أم أنه للشعر فقط؟. 


يعتبر زيت الأرغان من أفضل زيوت الشعر والبشرة لأن قوامه متوسط، فهو ليس ثقيل ولا خفيف، لذلك، يتم امتصاصه بسهولة في كما أنه مرطب فعال. لا تحتاجي سوى قطرة أو قطرتين لوجهكِ، كما أنه يمكنك تطبيقه مباشرة بدون زيت ناقل.

 

اقرئي أيضا : زيت الأرغان الأفضل للعناية ببشرتك

 


يتكون حوالي 99٪ من زيت الأرغان من الدهون الثلاثية (أحماض الأوليك واللينوليك) ، بينما تحتوي نسبة 1٪ المتبقية على فيتامين هـ ، والكاروتينات ، والستيرولات ، والبوليفينول، جميعها عناصر مفيدة للبشرة.

 

 

يقوي زيت الأرغان بشرتك ويقلل من الالتهاب ويخفف البقع الجافة ويساعد على تحسين صحة الجلد بشكل عام. 

بالإضافة إلى خصائص الترطيب وتغذية البشرة، تطبيق زيت الأرغان على البشرة المعرضة لحب الشباب (أي البشرة الدهنية) فعال للغاية، لأن له خصائص مضادة للالتهابات تقلل التورم وتهدئ حب الشباب، كما أن له خصائص تساعد في تقليل الزيوت وتعمل على تحسين مظهر البشرة الدهنية. 


كذلك، يزيد زيت الأرغان من معدل تجديد البشرة ويحسن مرونتها، نظرًا لأن زيت الأرغان مرطب فعال، فإنه يحبس الرطوبة ويجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً وإشراقًا ونعومة.


إذا كنتِ تعانين من مشاكل التصبغ المزعجة، مثل البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، فإن زيت الأرغان علاجًا فعالًا، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك وتصلحها من حروق الشمس أو التلف أو فرط التصبغ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. 

 

 

 

 

كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

 

الزيت- خذي قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان وضعيه على وجهكِ قبل أن تبدأي روتينك الصباحي. يمكنكِ أيضًا تطبيقه ليلًا. 


تونر مرطب - اسكبي قطرة من زيت الأرغان على وسادة قطنية مع التونر وامسحي وجهك بهذا المزيج.


مقشر أو مرطب للشفاه - أضيفي القليل من زيت الأرغان إلى السكر البني وقشري شفتيك برفق بالمزيج. أو ضعي الزيت على الشفاه واتركيه لفترة من الوقت للسماح له بترطيبها وتنعيمها.


السيروم - أضيفي زيت الأرغان إلى السيروم المفضل لكِ واتركيها تمتصه قبل استكمال روتين العناية بالبشرة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة