فوائد زيت الأرغان يعالج 6 مشكلات تصيب الشعر والبشرة

يُعرف زيت الأرغان على وجه التحديد بالذهب السائل. هذا الذهب السائل معبأ بالفيتامينات التي تحصّن الشعر والجلد من الداخل.

يُستخرج هذا الزيت من حبات شجرة الأرغان الموجودة في المغرب، يحتوي زيت الأرغان على فيتامين A، E وأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض اللينوليك. شجرة الأرغان استخدمت منذ العصور القديمة لتنعيم الشعر وتعزيز البصيلات على النمو.

6 فوائد لزيت الأرغان:

مرطب للبشرة
يمكن أيضًا استخدام زيت الأرغان كأفضل مرطب جلدي لترطيب وتنعيم البشرة. إنه منتج مثالي يمنح البشرة دفعة طبيعية من المغذيات اللازمة، كما يتم امتصاصه بسهولة مما يجعله مرطبًا طبيعيًا رائعًا.

 

 

علاج للتجاعيد
زيت الأرغان يساعد على توازن البشرة من خلال توفير الرطوبة الطبيعية ويساعد أيضًا على شفاء خلايا الجلد التالفة، كما أن تأثيره المضاد للأكسدة يجعله المنتج المثالي المضاد للشيخوخة، وخاصة أن المداومة على استخدامه تعيد للجلد مرونته.

مرطب للشفاه
إحدى خصائص زيت الأرغان هي أنه منتج مثالي لضمان أن تبقى الشفاه ممتلئة ولينة ونضرة.

مضاد للأكسدة
مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من التلف، وزيت الأرغان يحتوي على كمية وفيرة منها، كما أنه غني بفيتامين E لذلك يساعد على تنشيط خلايا الشعر ويعزز نموه سريعاً.

مرطب للشعر
زيت الأرغان هو أفضل مرطب لجعل الشعر أكثر نعومة ولمعاناً، كما أنه يساعد على علاج الأطراف المتقصفة ويحد من تجعد الشعر.

 

 

تغذية فروة الرأس
إن التغذية والرعاية أمران حيويان للحفاظ على الشعر، وزيت الأرغان يحققهما معاً، كما أنه يبقي فروة الرأس بعيدة عن الالتهابات أو الجفاف أو الحكة التي تسبب انسداد بصيلات الشعر وتعوق نموه بشكل طبيعي، من ثم يعد زيت الأرغان علاجاً فعالاً لحماية الشعر من القشرة والتساقط.

أضف تعليقا