هل حبوب لقاح النحل تعزز فرصة المرأة في الإنجاب؟ 

تحتوي حبوب لقاح النحل على الأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات أ، د،  هـ ، ك، ج،  ب3 و ب5. فهي مضادة للشيخوخة ومحفزة للطاقة. كما أنها تحسن الخصوبة والصحة الإنجابية من خلال تحسين جودة البويضات. 

 

علاقة حبوب لقاح النحل والخصوبة

 

اقرئي أيضا : نصائح لزيادة فرص الحمل والإنجاب

 

قد تجد بعض النساء صعوبة في الحمل بسبب نقص العناصر الغذائية. نظرًا لأن حبوب لقاح النحل غذاء غني بالمغذيات الأساسية ، فإن تناول مكملاتها يمكن أن يساعد في استعادة توازن العناصر الغذائية في الجسم مما يحسن فرصة الحمل. 

 

تزيد حبوب لقاح النحل من مستويات هرمون الاستروجين وتدعم بطانة الرحم وتحفز وظيفة المبيض. لذلك  يساعد في إنتاج بويضات صحية. أظهرت دراسة أن حبوب لقاح النحل  تسببت في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية، أي أنها تعزز الخصوبة عند الرجال أيضاً. 

 

الآثار الجانبية المحتملة لحبوب لقاح النحل:

 

على الرغم من عدم وجود آثار جانبية كبيرة لحبوب لقاح النحل ، قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه حبوب اللقاح، تشمل الأعراض الشائعة مثل الطفح الجلدي، الصفير عند التنفس، انخفاض النبض ، وعدم الراحة. في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب الحساسية المذمنة. يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية سيولة الدم تجنبها. كذلك،  على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة وحمى القش ومشاكل البروستات وآلام المفاصل استشارة الطبيب قبل تناول حبوب لقاح النحل. 

 

 

 

التدابير التي يجب اتخاذها أثناء أخذ حبوب لقاح النحل للخصوبة:

 

1- اختاري حبوب لقاح النحل عالية الجودة يتم الحصول عليها من مصادر عضوية.
2- تناولي الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الأساسية، وتجنبي الأطعمة المصنعة لأنها تحتوي على كميات عالية من الأملاح والسموم.
3- اتبعي تمارين منتظمة، واحصل على قسط كافٍ من الراحة، وتخلصي من التوتر. 
4- قومي بإجراء فحوصات لتحديد حالة الخصوبة لكِ ولزوجكِ. 

 

الكمية الموصي بتناولها: 

 

لا توجد جرعة قياسية من حبوب لقاح النحل لحل مشاكل الخصوبة لأنها علاج غيردوائي، بينما  قد يرشدك أخصائي الأعشاب المعتمد في هذا الأمر.

 

 

أضف تعليقا