مقشرات طبيعية فعالة لتشققات وجفاف القدمين

تتعرض القدم خلال الشتاء إلى الجفاف ربما أكثر من الصيف، وذلك لأن الجلد بشكل عام يجف في الطقس البارد، وهو ما يتسبب في تشققات القدمين، هذا من شأنه لا يفسد مظهرهما فحسب، بينما قد يشعركِ بألم ووخز. 


لعلاج هذه الحالة، أنتِ بحاجة لأمرين: الترطيب و التقشير؛ مهمة الترطيب تتحقق بتطبيق كريم مرطب مرتين يومياً على الأقل، أما التقشير هو ما نستهدف الحديث عنه في هذا المقال، نشاركك بمجموعة من أفضل المقشرات الطبيعية. 

 

اقرئي أيضا : وصفة خل التفاح  لتنعيم القدم الجاف والمتشقق

 

 

1- مقشر النعناع

 

المكونات:

1 كوب سكر حُبيبي
زيت الزيتون أو جوز الهند
بضع قطرات من زيت النعناع العطري

 

 

 

الطريقة:

خذي 1 كوب سكر واسكبيه في وعاء الخلط. قومي بإضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند تدريجيًا واخلطيهم معًا حتى يصبح قوامهما رطبًا ولكن متماسك. أضفِ بضع قطرات من زيت النعناع العطري. انقلي المقشر إلى زجاجة محكمة الغلق واستخدميه في الحمام  لتقشير وترطيب القدمين. 

 

2- مقشر الليمون

 

المكونات: 
 

2 كوب سكر
1/4 إلى 1/3 كوب من زيت اللوز أو جوز الهند
6-8 قطرات من زيت الليمون العطري

يُمزج السكر وزيت اللوز في وعاء نظيف وجاف ويُضاف الزيت ببطء حتى تحصل على قوام رملي ناعم ورطب. أضيفي القدر المفضل من زيت الليمون العطري ودعيه على قدميك لمدة خمس دقائق قبل شطفه. ستشعر قدميك وكأنهما في جلسة سبا منعشة. 

 

 

3- مقشر الحليب 

 

 

 

 

1 كوب حليب
5 أكواب ماء دافئ
4 ملاعق كبيرة سكر أو ملح
1/2 كوب زيت اطفال
حجر الخفاف
المرطب المفضل
جوارب

الطريقة: 

صبي 1 كوب من الحليب و 5 أكواب من الماء الدافئ في حوض الاستحمام أو حوض كبير وانقعي قدميك لمدة خمس إلى 10 دقائق. في وعاء ، اسكبي زيت الأطفال والسكر أو الملح واخلطيهم جيدًا. اصنعي مقشر سميك وضعيها على القدمين مع التدليك بحركات دائرية. ثم استخدمي حجر الخفاف على الكعب الجاف. شطف واتركها حتى تجف. 
 ضعي كريم مرطب أو فازلين على القدمين. ثم ارتدِ جوارب سميكة. 

 

أضف تعليقا