كونتور الحواجب... شدّ سريع للعيون

يقوم كونتور الحواجب على رسم الشكل بما يناسب مع العين والوجه. ويستخدم لتنفيذ الاطلالة لونين على الأقل. الظل الفاتج يستخدم بين الشعيرات أما الداكن فيترك لطرف الحاجب ويوضع على الجلد فوق العين. بعدها يمرّر مصحّح أو كونسيلر بلون البيج لمنح الحاجب بعداً ولتحقيق شدّ للجفن بثوانٍ. 

أفضل 5 نصائح للحصول على أجمل لون وشكل للحواجب:


1-    لوّني الحاجب قبل تشجذيبه: يقوم العديد من الخبراء بعملية تلوين الحاجب قبل رسم شكله أو تجذيبه، لأن التلوين يبرز أكثر كافة الشعيرات، مما يسهّل عملية التشذيب في ما بعد.
2-    اللون المناسب: ينصح الخبراء بأن تحاولي إيجاد بعض الشعيرات على الرقبة، وملاءمتها مع لون الحاجب الذي ترغبين بالحصول عليه.
3-    امزجي حتى التناغم:  تخطئ العديد من النساء عندما يفكّرن باستخدام اللون نفسه كلون الشعر. على لون الحواجب أن يكون أقلّ بدرجة من لون الشعر الطبيعي. لماذا؟ لأن الزيوت في البشرة غالباً ما تجعل الصبغة تبدو أغمق. لذلك، عليك مزج بعض الألوان مع بعضها حتى تتوصّلي إلى الدرجة المناسبة.
4-    اختاري الفرشاة الخاصة بك: مثل أي عملية وضع المكياج أخرى، إن رسم وتلوين وتشذيب الحواجب بحاجة إلى الفرشاة المناسبة، لذلك ينصحك الخبراء بتحديد تلك الخاصّة بك والمناسبة لشكل حاجبيك.
5-    هدّئي الالوان: عليك الانتباه عند استخدام الألوان الدافئة على الحاجبين، لأنّها يمكن أن تؤدّي إلى انحرافات حمراء اللون. لذلك، إن لم تكوني واثقة من الأمر، ننصحك باختيار اللون الهادئ، مثل الرمادي. كما وابتعدي بقدر الإمكان عن الأصفر أو الأحمر. إن كنت شقراء اختاري الرمادي البنّي، وللسمراء البنّي الناعم، أما المرأة ذات الشعر الأسود فعليها اختيار البنّي الداكن.

 

 Benefit Cosmetics, Brow Microfilling Pen Deep Brown

صبغ الحواجب 


كلّ شخص غيّر لون شعره بشكل جذري يسأل نفسه السؤال التالي: هل يجب أن أصبغ حاجبَيّ لتتناسب مع لون شعري المصبوغ؟ أنت لست مضطرة إلى ذلك بالتأكيد، فقد يؤدّي تلوين حواجبك أحياناً إلى ربط مظهرك الكامل مع لونهما الجديد. ولكن قبل تحقيق صبغة الشعر والمكياج، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها عن تلوين الحاجب في المنزل: 
-    يمكنك القيام بذلك في المنزل، ما عليك سوى أن تكوني حريصة على عدم دخول المنتج في عينيك، لأنّه قد يتسبّب في تلف دائم للعين. 
-    يمكنك استخدام نفس لون شعرك إذا كان شعرك الطبيعي بنفس لون حاجبيك. خلاف ذلك، يجب أن تتطابق الصبغة مع لون الحاجب الطبيعي.
-    أصعب جزء هو اختيار الظلّ الصحيح. إذا أضأت الحاجبين أكثر من اللازم، فقد يتحوّل لونهما إلى اللون البرتقالي. إذا اخترن صبغة مظلمة للغاية، يمكن أن تبدو مثل الحبر. أيضاً قد تتلطّخ بشرتك، لذلك لا تصبغيها في اليوم الذي تخطّطين فيه للخروج من المنزل.
-    جرّبي مزيل البقع الذي يزيل بقع لون الشعر من خطّ الشعر والأذنين وفروة الرأس بعد خدمة التلوين.

 Sisley, Phyto Sourcils Fix Eyebrow Gel

اقرئي أيضاً: 

استخدمي القرفة بهذه الطريقة لتكثيف الحواجب في اسبوع

12 نصيحة جوهرية و3 فيديو لطريقة رسم الحواجب

أكثر حواجب نجمات هوليوود أيقونية!

 


-    

أضف تعليقا