أسباب طفح الحفاضات عند الأطفال وطرق علاجه في المنزل 

يسمى التهاب الجلد في منطقة الحفاض التهاب الجلد الناتج عن الحفاض ، أو طفح الحفاض. قد يحدث هذا لأسباب مختلفة تتراوح تبدأ من مجرد تهيج الجلد إلى الالتهابات البكتيرية أو الفطرية.

يمكن علاج طفح الحفاضات في المنزل بالحفاظ على هذه المنطقة الحساسة نظيفة وجافة. ولكن في بعض الحالات، قد تتطلب بعض حالات الطفح الجلدي الشديد تدخل طبي.

 

اقرئي أيضا : أسباب التهابات الحفاضات وطرق علاجها منزلياً

 

أسباب طفح الحفاضات عند الأطفال: 

 

1- يؤدي التعرض المطول للبراز والبول إلى تهيج جلد الطفل. الأطفال معرضون للإصابة بطفح الحفاض أثناء الإسهال بسبب حركات الأمعاء المتكررة.
2- قد تؤدي الحفاضات الضيقة أو الاحتكاك بين الحفاض والجلد إلى حدوث طفح جلدي.
3- مناديل الأطفال وحفاضات الأطفال الجديدة والمنظفات ومستحضرات الأطفال والكريمات والزيوت والمساحيق قد تسبب تهيج الجلد عند بعض الأطفال.
4- يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية أو الفطرية طفح جلدي من الحفاضات.
5- قد يتسبب العلاج بالمضادات الحيوية في حدوث طفح جلدي ناتج عن تغيرات في البكتيريا الدقيقة في الجلد ، مما يؤدي إلى فرط نمو الخميرة ، كما قد يؤدي الإسهال الناتج عن العلاج بالمضادات الحيوية إلى حدوث طفح جلدي من الحفاض.
6- االتغييرات في النظام الغذائي ، مثل إدخال الأطعمة الصلبة أو الأطعمة الجديدة ، يمكن أن تسبب طفح الحفاض بسبب تغير في تكوين البراز. قد يعاني الأطفال الذين يرضعون من الثدي من طفح الحفاض بسبب التغيرات في النظام الغذائي للأم.

 

علاج طفح الحفاضات عند الأطفال

 

العلاج الأولي هو الحفاظ على بشرة طفلك جافة ونظيفة. و قد تساعد العلاجات المنزلية التالية في علاج طفح الحفاضات عند الأطفال: 

-تهوية منطقة الحفاض
-استخدام حفاضات أكبر حتى تتلاشى الطفح الجلدي
- استخدمي الفازلين أو كريمات الحفاضات والمراهم التي تحتوي على أكسيد الزنك
- تغيير الحفاضات المتسخة على الفور
-الاستحمام بانتظام بالماء الدافئ والصابون الخالي من العطر حتى يختفي الطفح الجلدي
- إذا كان بسبب الطعام ، قومي بتغيير النظام الغذائي ؛ في حالة الرضاعة الطبيعية ، يجب تغيير النظام الغذائي للأم.

 

أضف تعليقا