غسول للجسم يحمي البشرة من الجفاف في الشتاء 

منتجات العناية بالبشرة و الجسم حظت بشعبية لافتة بفضل فعاليتها، كما أنها لا تشكل أي خطورة على الجلد، بينما قد تحتوي على العناصر اللازمة لترطيب و تنعيم البشرة. 


هؤلاء النساء اللواتي لا يفضلن تعرض بشرتهن لخطر المواد الكيميائية، سيكون خيار غسول الجسم المكون من مواد طبيعية هو الأفضل لهن، ليس فقط لأنه يحقق نظافة الجلد المطلوبة بينما لأنه مرطب ومقشر في الوقت عينه. 

ستحتاج إلى بعض المكونات البسيطة لتحضير غسول طبيعي للجسم في المنزل. تابعي للتعرف على قائمة المكونات.

 

اقرئي أيضا : غسول للجسم يدوم طويلا بمكوّنات طبيعيّة

 

1. الجلسرين

 

معظم أنواع الصابون وغسول الجسم المتوفرة في السوق يحتوي على الجلسرين. ما يميزه أن يساعد على احتفاظ  الجلد بالماء من ثم تبقى بشرتك رطبة حتى بعد الاستحمام وبدون تطبيق مرطب للجسم. الجلسرين ممتاز لعلاج البشرة الجافة لأنه يغذيها ويعزز مظهرها.

 

2. حليب جوز الهند

 

يحتوي حليب جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه أحد المركبات المفيد للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، لأنه لا يسبب انسداد المسام  كما يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة. يحتوي  حليب جوز الهند على  فيتامين أ ، أحد الفيتامينات المسؤولة عن مرونة البشرة. كما أنه يحتوي على النحاس الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة المرتبطة بالعمر ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد..

 

3. الزيوت الأساسية

 

 

 

 

هذه الزيوت معصورة على البارد ومتوفرة في أنقى صورها التي تحتوي على فوائد العشبة المصدر، فهي لا تقلل الالتهاب فحسب ، بل تحافظ أيضًا على صحة بشرتكِ من خلال التخلص من الجذور الحرة الضارة. تحتوي بعض الزيوت الأساسية أيضًا على فوائد مضادة للشيخوخة.

 

4. العسل

 

العسل مرطب طبيعي يغذي البشرة ويحميها من الجفاف، كذلك يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من الالتهابات  وتحافظ على مرونة البشرة. لذلك يعد  العسل مثالي للبشرة الجافة والتالفة وكما أنه يعالج الحكة..

 

5. زيت الزيتون

 

غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون في غسول الجسم والصابون لترطيب إضافي. إذا كان غسول الجسم يحتوي على زيت زيتون ، فلا داعي لاستخدام المرطب بعد الاستحمام.

 

 

 

6. صابون الغار

 

ستحتاج إلى صابون الغار السائل لعمل رغوة لغسول الجسم دون إضافة أي عامل رغوة كيميائي آخر. يمكنك استخدام الصابون الغار غير المعطر أو المعطر.

 

7. زيت اللوز

 

لا يغذي زيت اللوز بشرتك فحسب ، بل يجعلها تتوهج بشكل طبيعي. تعمل خصائصه المرطبة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتسهيل تنظيف البشرة. 

 

8. زيت الخروع

 

 

يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 6 وأوميغا 9 الدهنية الأساسية، بالإضافة فيتامين هـ والبروتينات الأخرى، كل هذه المكونات مفيدة لبشرتك. يُعرف هذا الزيت أيضاً بخصائصه المضادة للبكتيريا. 

 

9. زبدة الشيا

 

خصائص الترطيب الموجودة في زبدة الشيا تجعلها خيار رائع للبشرة، كما أن لها خصائص علاجية تحد من اللالتهابات. تعمل زبدة الشيا على تلطيف الجلد وحروق الشمس والطفح الجلدي وتعزز التئام الجروح. تحتوي هذه الزبدة على فيتامين (هـ) الذي يحافظ على صحة البشرة. 

لتحضير الغسول قومي بمزج جميع المكونات أوعلى الأقل 5 مكونات بكميات متناسبة واستخدميه كغسول للجسم عند كل استحمام. 

 

 

أضف تعليقا