منافع زيت الجليسيرين للجسم بعد الاستحمام 

من المهم جداً استخدام زيت الجليسيرين للجسم بعد الاستحمام. فهو يحتوي على الكثير من المكونات والخصائص التي يمكن ان تعود بفوائد كثيرة على البشرة. ومنها انه يعمل مثلاً على ترطيبها وعلى تحسين مقاومة الجلد للعوامل المختلفة مثل الهواء الجاف شتاء فضلاً عن الحد من تشقق الشفاه وغير ذلك. لكن قبل استخدامه يجب التعرف على منافع زيت الجليسيرين للجسم بعد الاستحمام. 

 

فوائد زيت الجليسيرين

 


يعود استخدام زيت الجليسيرين على الجسم والوجه بعد الاستحمام بفوائد كثيرة بسبب احتوائه على مكونات فعالة مرطبة ومهدئة وشافية. 
-    يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة من خلال الحفاظ على نسبة الماء التي تتجمع فيها. ولهذا من المفيد الاعتماد عليه من اجل محاربة الجفاف الذي يصيبها خصوصاً في فصل الشتاء. ولهذا السبب يتم استخدامه من اجل صنع كريمات الترطيب المختلفة التي تعمل على تغذية الجلد وحمايته. ومن الضروري في مقابل ذلك اتباع نظام غذائي صحي غني بالمكونات التي تؤمن الرطوبة كما يجب شرب كمية كافية من الماء يومياً. 
-    يحمي الجليسيرين الجلد من تأثير العوامل الضارة وخصوصاً الهواء الجاف الذي تتعرض له خلال فصل الشتاء بفعل الهواء وغيره. وهذا يعني انه يحد من امكانية حدوث التشقق والجروح في بشرة الوجه كما اليدين والقدمين والمرفقتين والركبتين وغيرها. 


-    تنظيف البشرة حيث يمكن هذه المادة ان تعمل على ازالة الاوساخ والجزيئات الضارة والفضلات التي يمكن ان تسبب انسداد المسامات وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب والشوائب الاخرى على البشرة. ولهذه الغاية ينصح بتطبيق قناع يحتوي على الجليسيرين مرة واحدة اسبوعياً او كل 10 ايام. يترك لدقائق عدة قبل ان يتم غسل البشرة جيداً وتجفيفها بلطف ثم ترطيبها. فهذا يساهم في تجديد الخلايا واعادة النضارة والاشراق والنقاء الى البشرة. ومن الافضل فعل هذا بعد الاستحمام من اجل الحصول على اكبر قدر ممكن من الفوائد.  كذلك يجب الانتباه في موازاة ذلك الى اهمية تنظيفها يومياً من خلال استخدام المنتجات المناسبة لها التي تعمل على تنقيتها وتمنع تجمع الاسواخ في مساماتها. 

 


-    تساهم طرق العناية بالغليسيرين في تشكيل حاجز يمنع خسارة البشرة لرطوبتها ويعمل على حبس الماء داخلها لأطول مدة ممكنة. ولهذا يمكن الاستفادة منه في ايام الصيف حيث يمكن ان تسبب حرارة الشمس تبخره مع ما يرافق هذا من مشاكل.  
-    يمكن الاستفادة من الجليسيرين من اجل التخلص من تشققات الشفاه وجفافها. فهو يحتوي على مكونات تعزز الرطوبة وتعيد الى بشرة هذه المنطقة من الوجه نعومتها ولونها الوردي الصحي الجميل. ومن اجل الوصول الى هذا الهدف ينصح دائماً بدهن الشفاه بالقليل منه كل مساء قبل الذهاب الى السرير. كما مكن المهم تقشيرها بين الحين والآخر من اجل تخليصها من الخلايا الميتة والبقع الداكنة.  

 


-    يتسم هذا المكون بخصائص مضادة للشيخوخة التي يمكن ان تظهر علاماتها تحديداً في منطقة محيط العينين واحياناً حول الفم وعلى الجبين. ومن خلال استخدامه بشكل منتظم من الممكن ان تتم ملاحظة بدء زوال الخطوط والتجاعيد وكل ما يدل على التعب والتقدم في العمر. ولهذا الاسباب ينصح باستخدام زيت الغليسيرين للجسم والوجه بعد الاستحمام. الا ان هذا لا يعد كافياً حيث من الضروري القيام بخطوات اخرى اهمها العناية ببشرة هاتين المنطقتين عن طريق التنظيف الجيد والتقشير والترطيب فضلاً عن الحفاظ على نظام حياتي وغذائي صحي.  

 

أضف تعليقا