غسول للجسم يدوم طويلا بمكوّنات طبيعيّة

تحتوي مستحضرات العناية بالبشرة والجسم على موادّ كيميائيّة من شأنها أن تسبّب خللاً في العمليّات الحيويّة مع استعمالها المتكرّر. استبدالها بمكوّنات طبيعيّة ليس بالأمر الصعب خاصّة وأنّ هذه المكوّنات تحقّق الغاية نفسها من المستحضرات الجاهزة والمتوفّرة في الأسواق، من بين هذه المستحضرات الغسول اليوميّ الذي يمكن تجهيزه في المنزل ينظّف البشرة، يخلّصها من البكتيريا، يرطّب الجلد ويغذّيه، كما يقضي على خلايا الجلد الميت التي تتسبّب في ظهور البقع الداكنة واللّون الشاحب.

اقرئي أيضًا : خلطات طبيعية لتنعمي ببشرة خالية من الحبوب وآثارها

مكوّنات الغسول:
2/3 كوب من الصابون المكوّن من الزيوت النباتيّة
1/2 كوب من زيت بذور العنب
1/2 العسل الأبيض
قطرات من زيت عطريّ (حسب الرغبة)

اقرئي أيضًا : كيفيّة استخدام دبس التمر لنفخ الخدّين؟.. خلطة قوية بالفيديو

يساعد صابون القشتالي أي الصابون المكوّن من الزيوت الطبيعيّة وتحديداً من زيت الزيتون وزيت الغار وهو ما يعرف في بلاد الشام بـ"صابون القطرون" أو "الصابون البلديّ" على تنظيف سطح الجلد والقضاء على الزيوت التي تفرزها البشرة دون إلحاق أيّ ضرر أو جفاف بها، أمّا بقيّة المكوّنات تعمل على ترطيبها وتجديد خلاياها، إضافة إلى الزيت العطريّ الذي يمنح الغسول رائحة ذكيّة.

إعداد هذه الغسول لا يحتاج إلى الكثير من الخطوات، فقط تمزج جميع المكوّنات داخل وعاء محكم الغلق، ويستخدم عند الاستحمام بعد رجّ الوعاء جيّداً.

اقرئي أيضًا : قناع الموز للحدّ من ظهور التجاعيد

قد يختلف قوام هذا الغسول عن الأنواع المتوفّرة في الأسواق، لكنّه يحقّق أعلى درجات النظافة والترطيب ويقي الجسم من أيّ مركّبات كيميائيّة تضرّ به.

أضف تعليقا