أزياء الريترو في أناقة النجمات


عادت موضة الريترو المستوحاة من حقبة الأربعينات نحو التسعينات لتحتل الصدارة في اطلالات النجمات العالمية. اذ رصدنا عدداً من مشاهير العالم متألقات بهذه التصاميم القديمة التي تتجدد مع مرور الوقت. 

Ava Duvernay

فساتين النجمات بطابع الريترو 


موضة قديمة تتجدد
لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة، فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وإرثها الثمين، من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة إلى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية.

عودة إلى أربعينات وخمسينات القرن الماضي 
لا تشكل العودة في الصيحات إلى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة إلى حقبات ماضية عريقة، وأدخلتنا عالم الأربعينات والخمسينات، ووصلت إلى التسعينات من خلال قصاتها الجميلة، وخصوصاً من ناحية الياقات أو الكشاكش التي أدخلت اليها.

 

Janelle Monae

كيف يمكن أن تعتمدي هذا الطابع بأسلوبك الخاص؟ 


أنت أيضاً عودي إلى الحقبات القديمة، واعتمدي موضة الريترو في مناسباتك الخاصة؛ من خلال النصائح التالية: 
-    تصفحي واطلعي جيداً على القصات القديمة وأدخلي كل حقبة بحقبتها، وتعرفي إلى الموضة التي كانت رائجة حينها، واعتمدي القصة التي تليق بك وبشكل جسمك أكثر.
-    لا تعتمدي هذه الموضة بشكل عشوائي، بل اختاري الصيحة التي تحبينها وتليق بك، ففي حال كان وزنكِ زائداً؛ فننصحكِ بأن تبتعدي عن موضة الكشاكش، أما في حال كنتِ قصيرة؛ فابتعدي عن موضة الـ Culotte مثلاً؛ أي السراويل الواسعة التي تصل إلى حد الكاحل. 
-    طبقي موضة الريترو على جميع إطلالاتك، فلا تنسي إدخال هذا النمط في مكياجك وشعرك أيضاً. 
-    حتى إكسسواراتك؛ اختاريها بأسلوب الريترو؛ إذ يجب أن تحظي بإطلالة كاملة ومتناسقة من مختلف النواحي، وفي مختلف التفاصيل. 
-    أضيفي الشال أو الوشاح الشيفون إلى إطلالتكِ، فذلك من شأنه أن يزيد من جمالية أسلوب الريترو الخاص بك. 

تابعي معنا في هذا الألبوم أبرز الإطلالات الخاصة بالنجمات العالميات اللاتي فضّلن أن يعتمدن أسلوب الريترو، واللاتي أبرزن جمالهن الأخاذ على السجادة الحمراء. واختاري من أحببتِ أكثر، واعتمدي خطاها في الأسلوب والشكل.

Louise Roe

اقرئي أيضاً: 

اطلالات خريفية للمحجبات من وحي الفاشينيستا موضة 2020

فساتين شتوية طويلة للمحجبات للخروج موضة 2021

تنسيقات متنوعة للمحجبات من وحي مدونات الموضة

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات