طرق لحماية شعرك أثناء الحمل

عندما تكتشف الفتيات في أولي مراحل الزواج بأنها تنتظر الحدث السعيد وهو قدوم مولود لها ، فهي عادة تتناسي قيامها ببعض الامور التي تعتني بها قبل ذلك، مثل عنايتها بشعرها خاصة انها فى هذه الفترة تحتاج المرأة إلى العناية بالشعر خصوصاً أنه يتعرض إلى التساقط والضعف، لما يتحمله جسدها من إجهاد بسبب حملها فعليكِ أن تعرفى جيداً أن هناك الكثير من الطرق التى تساعدك على حماية الشعر والعناية به ويغنيكي تماماً عن الاستعانة بالمواد الكيميائية والشامبوهات التى قد تؤذى الجنين فى هذه الفترة.

مصفف الشعر صلاح سليم يقدم مجموعة من النصائح التى أشرف عليها الأطباء وأكدوا أنه هذه النصائح سيكون لها تأثير جيد على الشعر وحمايته من التقصف والتساقط فى هذه الفترة.

- غسل الشعر ثلات مرات أسبوعياً من أكثر الطرق التى تعمل على حماية الشعر من التساقط والضعف فى هذه الفترة، هو غسله ثلاث مرات فى الأسبوع الواحد، والذى يحميه من مشكلة طارئة، كما يحميه من الأتربة.

- قص الشعر خلال فترة الحمل قص الشعر على الأقل مرة واحدة ، لأنه يجعله صحى ويحميه من التساقط، و يخلصك بشكل صحي من الشعر الفاسد.

- الفيتامينات مفيدة جداً لا تهمليها من الضرورى أن تحرصى فى الحصول على الفيتامينات التى تجعلك تعوضين ما تفقديه طوال فترة الحمل، فلا تهمليها لأنها تجعلك تحافظين على الشعر والبشرة وكذلك أظافرك، فمن الضرورى أن تحصلي على كورس كامل من الفيتامينات.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية