فوائد التمر لتطويل الشعر وشد البشرة وانتاج الكولاجين

التمر ثمرة غنية عن التعريف في بلداننا العربية، بدليل وجودها الدائم والأساسي على الموائد الرمضانية واليومية، والسبب أن التمر الذي مصدره شجرة النخيل، من أكثر المواد الغذائية غنىً بالفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للصحة والعظام والشعر والبشرة، فضلاً عن أنه يضخ طاقة عالية جداً في الجسم وبشكل سريع.

 

إليك 5 من أهم فوائد التمر للشعر والبشرة:

 

مقوّ ومغذ للشعر

يعمل التمر على تقوية الشعر وبصيلاته وتحفيز نموه ومنع تساقطه والحفاظ على صحته، نظراً الى احتوائه على حمض البانتوثينيك المعروف بهذه الخصائص وفيتامين B5. إذاً، لا تترددي في استهلاك التمر ثلاث مرات يومياً لتحصلي على شعر حيوي وطويل.

 

يحد من علامات الشيخوخة والتجاعيد

نظراً الى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة، يساعد التمر في حماية البشرة من التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها ومقاومة الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة، فواظبي على تناول ثلاث حبات من التمر صباحاً لبشرة أكثر نضارة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

يعزز مرونة البشرة

يساهم التمر في تعزيز مرونة البشرة كونه مصدراً غنياً للفيتامين c والفيتامين B، ونظراً الى غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى فهو يساهم في تحسين نوعية الأنسجة تحت البشرة والتخلص من البقع والشوائب، وبالتالي فإن تناوله يخلصك من الكثير من مشاكل البشرة.

 

يجدد الخلايا ويحفز إنتاج الكولاجين

يعمل التمر من خلال فيتامين B5 الذي يحتويه على تجديد خلايا البشرة، كذلك يعمل الفيتامين C الموجود في التمر على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وصحة وشباباً.

 

يعالج البشرة الجافة

كما ذكرنا آنفاً، فإن التمر يحتوي على فيتامين B5 وعلى حمض البانتوثينيك، مما يجعله مفيداً أيضاً لترطيب البشرة ولخلايا الجلد وإصلاح الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، فالحل الأمثل للحصول على بشرة ناعمة ورطبة هو استهلاك التمر يومياً وبشكل منتظم.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

نواة التمر لمنع تساقط الشعر

قناع التمر وماء الورد لتبييض البشرة وشدها

فوائد التمر الصحية

أضف تعليقا