افضل وصفات كيراتين طبيعي في المنزل في حصاد 2020

هناك العديد من المنتجات الجمالية غالية الثمن  التي تدفعك إلى التساؤل بشأن المواد التي تحتوي عليها والتي تجعلها صعبة المنال بالنسبة إلى صاحبات الميزانية المتواضعة..

تعرفي الى افضل وصفات كيراتين طبيعي في المنزل  في حصاد 2020 للحصول على شعر صحي .

 

 

طريقة تحضير كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر

 

. لكن، لا تخافي ثمة بدائل طبيعية لها ومنها بذور الكتان المطحونة التي يمكنك أن تصنعي منها جل طبيعياً تطبقينه على شعرك ليجعله أكثر جمالاً وتألقاً ولا سيما في حال كنت لا تريدين أن تعرضي فروة رأسك للمواد الكيميائية. وإليك هذه الوصفة التي يتطلب إعدادها 10 دقائق فقط: 

 

ضعي كمية من بذور الكتان في الماء على النار إلى أن يغلي المزيج.

-حين يبدأ المزيج بالجود، ضعيه على ناء هادئة.

 

-حركي المزيج بهدوء وباستمرار كي لا يلتصق بقاع الوعاء، لكن لا تدعيه يصبح كثيفاً جداً. 

- صفي المزيج وحين تبرد الخلاصة يمكنك أن تضيفي القليل من جل الألوفيرا وبضع نقاط من الفيتامين E أو 6 نقاط من أحد الزيوت الأساسية المفيدة. فجل الألوفيرا يمنح شعرك النعومة والتألق فيما يتيح الفيتامين E نموه. أما الزيت الأساسي فيضفي عليه رائحة منعشة ونضارة باهرة.   

ا

اقرئي أيضاً: ما يجب معرفته عن علاج الكيراتين للشعر

 

خلطة الذرة والعسل بديل عن الكيراتين

 

يعد الكيراتين أحد العلاجات التي تلاقي رواجاً كبيراً لدى غالبية النساء، خصوصاً من يمتلكن شعراً مجعداً، فهو يعمل على فرد الشعر وتسهيل تسريحه وجعل ملمسه ناعماً. إلا أن استخدام الكيراتين بصورة دائمة يعرض الشعر لأضرار كبيرة نظراً الى احتوائه على مواد مضرة بالشعر، إضافة الى الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر أثناء جلسة تطبيق الكيراتين. إلا أنه بإمكانك تجنب هذه الأضرار كلها من خلال خلطة لتنعيم الشعر سنعرفك إليك، ستغنيك عن الكيراتين وتجعل شعرك مالساً.


مكونات الخلطة


5 ملاعق كبيرة من النشا.
ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
ملعقة صغيرة من العسل.

 

طريقة التحضير والتطبيق

 


اخلطي كلاً من النشا وزيت الذرة والعسل جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس. ومن ثم، وزعي الخلطة على فروة رأسك وخصلات شعرك في شكل متساوٍ. بعدها، لفي شعرك بمنشفة أو فوطة قطنية واتركيه لنحو الساعتين من الوقت، وذلك لإفساح المجال بأن تتغلغل الخلطة جيداً داخل الشعر وفروة الرأس. وفي النهاية، شطفي شعرك جيداً بالمياه الدافئة.  

فوائد

تحتوي هذه الخلطة في شكل أساسي على النشا، كونه مفيداً جداً للشعر، فإضافة الى أنه يعمل على تمليسه بشكل الطبيعي، فهو يغذي الشعر ويعمل على ترطيبه بشكل كاف، مما يحميه من التقصف والجفاف. فضلاً عن ذلك، يساهم العسل وزيت الذرة على مد الشعر بالغذاء المناسب والفيتامينات الضرورية لتعزيز صحته وتجنيبه الهشاشة والتكسر.

أضف تعليقا