كريسي تيغين تكشف سر تجربتها مع زيت البرقوق 

كشفت عارضة الأزياء الأمريكية كريسي تيغن، صاحبة البشرة الحنطية، عن سر جمال بشرتها، وقالت أن زيت البرقوق كان له مفعول السحر. وقالت أنها اختارت زيت البرقوق لبشرتها لما له من تاريخ طويل مرتبط بجمال المرأة الأسيوية المعروفة ببشرتها الشابة و المتوهجة. 


يُعرف البرقوق بأنه من الأطعمة الغنية بالألياف وصحية للقلب، كما أنه غني بفيتامينات ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم، فضلاً  عن مذاقه الطيب سواء تناولتيه طازجاً أو مجففاً. ذاع صيت زيت البرقوق في العناية بالبشرة والعناية بالشعر نظرًا لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة وتمنحكِ مظهراً شاباً. 

 

اقرئي أيضا : أسرار بشرة ميلا جوفوفيتش في عيد ميلادها الـ43

 

فوائد زيت البرقوق للبشرة

 

يحتوي زيت البرقوق على مجموعة من الفوائد الجمالية مما يجعله  مستحضر يمكن الاعتماد عليه يومياً بدلاً من الكريمات أوالسيروم.  يستخدم زيت البرقوق  بشكل أساسي على الوجه، كما يمكن أن يعمل بشكل جيد على الرقبة والصدر. يمكن أيضًا استخدام زيت البرقوق كعلاج للشعر.

 

1- مرطب فائق

 

يُعرف زيت البرقوق بقوته كمرطب، لأنه مليئ بأحماض أوميغا الدهنية وفيتامين أ وفيتامين هـ المعروفة بتأثيرها الإيجابي على البشرة. 

 

2- مضاد للالتهابات

 

 

 

 

زيت البرقوق مليء بالبوليفينول (المضاد للأكسدة) التي تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، من ثم يشير  الخبراء إلى أن زيت البرقوق يعتبر فعالًا ومثاليًا للبشرة الحساسة العرضة للالتهابات.

 

3- له خصائص علاجية

 

فيتامين (هـ) الموجود في زيت البرقوق سيعزز أيضًا شفاء الجلد في حالات التهيج المحدود أو الالتهابات. 

 

4- علاج الشيخوخة

 

نظرًا لما يحتويه من فيتامين أ  يساعد زيت البرقوق في تخفيف تجاعيد البشرة وتحسين مرونة الجلد كما يعزز تجدد الخلايا ما يساعد على توحيد لون البشرة. 

 

 

5- تفتيح البشرة

 

يساعد زيت البرقوق على تفتيح لون البشرة وعلاج البقع الداكنة بفضل ما يحتويه من  فيتامين سي الذي له خصائص تعزز تجدد الخلاياوتحارب فرط التصبغ. 

 

6- مناسب للبشرة الدهنية 

 

يستخدم زيت البرقوق كعلاج مضاد لحب الشباب ، أو مرطب للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، لأنه ينظم إفراز الزيوت على البشرة لما يحتويه من، حمض الأوليك وحمض اللينوليك. 

 

كيفية استخدام زيت البرقوق

 

يمكنكِ تطبيق زيت البرقوق مرتين يوميًا، في الصباح تحت المكياج، وفي المساء كجزء من روتين البشرة الليلي. نظرًا لقوامه الخفيف ، فإن زيت البرقوق يمتزج جيدًا مع السيروم والكريمات. 

 


 

أضف تعليقا