أول عارضة أزياء محجبة حليمة عدن تفضح عالم الموضة وتعلن اعتزالها!

  • عارضة الازياء الأميركية الصومالية حليمة عدن اشتهرت بكونها العارضة المحجبة الأولى التي تصل الى العالمية، وها هي تتخلى عن الشهرة وعالم الموضة ككل وتعلن إعتزالها! فقد صرحت عدن بأنها أخذت هذا القرار لأنها تتعارض مع معتقداتها الدينية وأضافت عبر منشور على صفحتها على إنستغرام بأن أزمة الكورونا منحتها الوقت لتتوقف وتفكر بقيمها كإمرأة مسلة.


    10 مليون دولار لن تعيد حليمة عدن لعرض الأزياء

     


    هذا وأضافت عدن بأن كونها محجبة هي رحلة تتضمن الكثير من الصعوبات والأمور الإيجابية. عدن، العارضة الأولى التي ترتدي الحجاب والبوركيني في مجلة Sports Illustrated، تحدثت في سلسلة منشوراتها على إنستغرام عم الصعوبات التي واجهتها في "السموم التي تدعى موضة". وذكرت في كتاباتها أنها أجلت فروض صلاة، وارتدت ملابس لم تشعر بالراحة فيها ووضعت حجابها بطرق لم تكن مرتاحة فيها. وأعلنت حليمة إصرارها على قرارها قائلة: "بوسعهم الإتصال بي غداّ وحتى مقابل 10 مليون دولار، لن أجازف في المساس بحجابي مجدداً"، وأكدت بأنها لن تكون جزءاً من أي عروض أزياء ولن تسافر لأشهر من أجل الموضة وأضافت: "من هناك حصلت على كل الطاقة السيئة". 

     

    ندم وكسر الحواجز

     


    حليمة عدن، التي عاشت في مخيم لاجئيين للكينيين قبل قدومها الى أميركا، كسرت العديد من الحواجز في عالم عرض الأزياء وكانت أول إمرأة محجبة تظهر على غلاف مجلة فوغ البريطانية. وصرحت حليمة بأن امها نصحتها كثيراً بأن تبتعد عن هذا العالم ولكنها أخيراً أدركت بأنها كانت على خطأ في خوضها هذا المجال. ومن الحملات الإعلانية التي قامت بها، أعلنت ندمها على قيامها بجلسة تصوير لصالح علامة American Eagle حيث كتبت: "لماذا سمحت لهم بوضع جينز على رأسي في حين أنني لم أكن أرتدي حينها سوى تنانير وفساتين طويلة؟"، وأضافت: " كنت أبحث عن أي طريقة للظهور لدرجة أنني نسيت ما أنا عليه". 

     

    دعم النجمات


    في السياق نفسه، نشرت حليمة صورة لها من مجلة Glamour في العام 2017 وهي تظهر بريش حول رقبتها وقالت بأنها بكت كثيراً بعد جلسة التصوير هذه وبأنها خافت من التحدث عن الموضوع، كما أشارت الى عدد كبير من جلسات التصوير التي كان شعرها فيها مغطى ولكن الحجاب لم يغطي منطقة الصدر وقالت بأن هذه الصور كانت بشكل أساسي تمحي حجابها. مع كل هذا، قالت حليمة بأنها لن تترك عالم الموضة كلياً، ولكنها ستضع شروط لمن يرغبون بالعمل معها وقالت بهذا الصدد: "إذا كان حجابي لن يظهر، أنا لن أظهر أيضاً". هذا وقد لاقى إعلانها الكثير من الدعم والإطراء من النجمات مثل ريهانا وجيجي حديد. ناعومي كامبل صرحت قائلة: "فخورة بك لأنك متمسكة بكرامتك"، وأضافت: "أنت صوء حقيقي ومصدر للسعادة منذ عرفتك. آمل بأن تلتقي طريقنا سوياً بفضاء مختلف، استمري بالتوهج والصعود". 

    اقرئي أيضاً: العارضة المحجبة حليمة عدن تطلق كمامات للمحجبات

    أضف تعليقا