آلية جديدة للإعلان عن إصابات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

ذكرت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي، أنه سوف يكون هناك آلية جديدة للإعلان عن إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة، وذلك من خلال خريطة الإصابات الأسبوعية.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي استقرار عدد الإصابات بفيروس"كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الأسبوع الماضي.


وأشار الدكتور العبدالعالي، إلى أن التقيد بالاشتراطات الصحية سبب رئيسي لتراجع الإصابات بفيروس"كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مضيفاً، أن هناك تذبذب عدد إصابات فيروس "كورونا" في منطقة تبوك الأسبوع الماضي.


وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على الاشتراطات الصحية للوقاية من الفيروس وتقليل انتشار العدوى، ومن أهمها ارتداء الكمامات، وغسل اليدين باستمرار، وعدم المصافحة، وكذلك ترك المسافات الآمنة، بالإضافة إلى تهوية الأماكن بشكل جيد، مشيرا،ً إلى أن جميع هذه الأمور إذا التزمنا بها سنكون في مأمن بمشيئة الله.


وأكد متحدث الصحة، على أهمية الذهاب إلى عيادات (تطمن) في حال الشعور بأي أعراض وخاصة الأعراض التنفسية حتى وإن لم تظهر نتيجة الفحص، مضيفاً، بمشيئة الله بتقيد الجميع سيكون هناك تحسن لكافة المناطق، وعلينا التقيد بالاشتراطات الصحية.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 217 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 386 حالة تعافي من فيروس " كورونا"الجديد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 14 حالة وفاة.

سمات :
أضف تعليقا