الحل السحري لإزالة البقع الداكنة من البشرة

هل تبحثين عن طرق لتقشير وتجديد بشرتك؟. إنه مقشر الأرز الذي لا نبالغ حين نصفه بالساحر لكل مشاكل البشرة وأهمها البقع الداكنة و اثار البثور التي تفسد مظهركِ. 


الأرز يحتوي على خصائص تتغلغل إلى داخل البشرة لتعزز عملية تجدد الخلايا الشابة بدلاً من تلك التي تلفت وبقيت على البشرة على شكل بقع داكنة، كما أن الأرز يساعد على تساقط الخلايا الميتة الباقية على سطح الجلد وتسبب في شحوب البشرة. 

 

اقرئي أيضا : أقوى قناع من الأرز والموز لتقشير الجلد الميت.. وخلطة بالفيديو

 

خطوات مقشر الأرز:

 

المكونات: 

أرز
ليمون
عسل
شاي أخضر

الطريقة:

 

 

 

خذي حوالي 2 ملعقة  كبيرة من الأرز الخام وضعيه في الخلاط. اطحني الأرز لعمل مسحوق بقوام يشبه الحبيبات، ليس قوامه ناعمًا جدًا حتى يعمل كمقشر طبيعي للجلد. 
ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مسحوق الأرز. يعتبر الليمون من المصادر الغنية بفيتامين سي الذي يساعد في تفتيح لون البشرة، كما يعمل هذا الفيتامين أيضًا كمضاد للأكسدة من ثم يحارب  الجذور الحرة ويعزز إنتاج الكولاجين.
ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل للمكونات السابقة. لأنه يحتوي على تركيبة من السكر مع خصائص حمضية تمنع نمو البكتيريا، لذلك فهو يعمل كمطهر لدرء أي نوع من أنواع العدوى الجلدية.

حان الوقت الآن لإضافة ملعقة ونصف ملعقة كبيرة من ماء الشاي الأخضر إلى الخليط، لا يلزم أن يكون قوام الماسك سميكًا أو سائلًا، بينما يجب أن يكون لها قوام شبه سميك لسهولة التطبيق.

بعد مزج جميع المكونات جيداً، ضعيها على وجهكِ بشرط أن يكون جافاً ونظيفاً. 

 

 

 

اتركي الماسك حتى يجف لمدة 10 دقائق، عندما تلاحظين شد طفيف على الجلد ، قومي بتبليل أصابعكِ بالماء وابدأ في تحريكها في حركات دائرية لتقشير الجلد. ثم اغسليه بالماء الفاتر.الآن ، قومي بتطبيق المرطب المفضل لمنع جفاف الجلد. 


كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً فقط وستلاحظين الفرق من الأسبوع الأول. 

 

 

أضف تعليقا