كيفية التخلص من الرؤوس السوداء على الذقن 

الرؤوس السوداء ليست سوى شكل من حب الشباب، تمامًا مثل الرؤوس البيضاء. تظهر عادة في منطقة الأنف، لكن بعض النساء تظهر لديها هذه المشكلة في منطقة الذقن ما يسبب لها مزيد من الحرج.


قبل تناول طرق التخلص من الرؤوس السوداء،  عليكِ أولاً الإلمام بأسباب ظهورها.  يمكن أن يتسبب عدم التوازن الهرموني أثناء فترة البلوغ أو الحمل أو الدورة الشهرية في ظهور الرؤوس السوداء على الذقن. أيضاً الأكسدة التي تتعرض لها الخلايا المنتجة للزيوت الطبيعية واحدة من الأسباب الشائعة وراء ظهور الرؤوس السوداء. كذلك، إذا كنتِ لا تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فقد يتسبب ذلك في حدوث خلل في الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

 

نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء: 

 

اقرئي أيضا : ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

 

1. التقشير

 

يزيل التقشير المنتظم خلايا الجلد الميتة من منطقة الذقن وبالتالي يفتح المسام. ورغم ذلك تجنبي الإفراط في التقشير لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.  استخدمي مقشر لطيف مثل مزيج السكر وزيت اللوز الحلو.

 

2. حمام البخار

 

قبل البدء في استخراج الرؤوس السوداء ، جهزي بشرتكِ. صبي بعض الماء الدافئ في وعاء وانحني فوقه. غطي رأسك بمنشفة. سيؤدي ذلك إلى فتح المسام وتسهيل عملية الاستخراج. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء.

 

 

 

3. تجنبي عصر الرؤوس السوداء بأظافركِ

 

سيؤدي هذا إلى تفاقم الحالة. بدلاً من ذلك ، استخدمي مزيل الرؤوس السوداء أو اشتري أداة لإزالة الرؤوس السوداء.

 

4. جربي استخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء

 

هناك العديد من شرائط إزالة الرؤوس السوداء عالية الجودة المتوفرة في السوق. يمكنكِ استخدام أي منها لتجنب ندوب ذقنك.

 

5. استخدمي ملح البحر لإزالة الرؤوس السوداء

 

يساعد الملمس الخشن لملح البحر على تقشير بشرتكِ وفتح مسام الجلد.  يمكنكِ خلط ملح البحر ببضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الماء ثم قومي بتدليك الخليط على ذقنكِ. يساعد هذا العلاج على إذابة جميع الشوائب وخلايا الجلد الميتة المتمركزة داخل المسام  ومسببة لهذا المظهر المزعج.

 

 

 

6. استهلكِ أطعمة غنية بفيتامين ج

 

فيتامين ج مضاد للأكسدة يحمي ويغذي بشرتكِ ويمنع حب الشباب والرؤوس السوداء. كما يحارب الجذور الحرة الضارة ويمنع نمو البكتيريا. 

 

7. تطبيق قشر البرتقال

 

هذه الطريقة تتسبب في انسداد المسام والرؤوس السوداء. كما أن قشر البرتقال يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل المسام. لهذا السبب يفضل الكثيرون استخدامه لعلاج الرؤوس السوداء. إذا كنتِ ترغبين في استخدام قشر البرتقال، جففي بعض قشور البرتقال واستخدمي المسحوق بعد مزجه بقليل من الماء. 

 

 

أضف تعليقا