فوائد العناق التسع بين الزوجين!

للعناق فوائد كثيرة، تحديداً بين الزوجين، فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والطمأنينة والأمن، وهو ما يدفع الجسم للتخلّص من الاكتئاب والتوتر.

الاختصاصيَّة في علم النفس، أشواق الوافي، تخبرنا عن فوائد العناق بين الزوجين كمتنفس لإزالة المشاكل والهموم التي تواجهنا في حياتنا.
• عناق الأزواج:
ـ يحتاج الزوجان لهذا النوع من العناق منذ البداية للتنشيط المستمر لجميع الأعضاء ومنها عضلة القلب التي لو أهمل تنشيطها فإنَّها تتوقف وتعلن موت صاحبها وانتهاء حياته.
ـ العناق ممكن أن يكون عند القدوم مع بسطة الوجه وحلو الكلام أو عند الوداع مع الدعاء بأن يجتمعا قريباً، وهناك العناق في البيت، خاصة في غرفة النوم لإذكاء الحبِّ وليس فقط للحاجة الجسديَّة.
ـ أما العناق بعد المعاشرة فانَّه يعمل على الإشعار بأنَّ إشباع الجسد لا يغني عن إشباع القلب بالحبِّ.

• الثقة بالنفس:
أثبتت الدِّراسات العلميَّة أنَّ العناق يعمل على تعزيز ثقة الشخص بنفسه وهذا ما يدفع للتقدُّم لتحقيق الأهداف والنجاحات.

• نجاح العلاقات:
بالطبع يساعد العناق على نجاح العلاقات، وذلك لأنَّه يقرب الشخصين لبعضهما لهذا ينصح كثير من اختصاصيي العلاقات الزوجيَّة الزوجين الواقعين في مشكلات زوجيَّة بالعناق لحلِّ مشكلاتهما.
العناق كنوع من المداعبة: العناق يعزِّز الثقة بين الزوجين وهو نوع جميل من المداعبة.

• العطاء:
يعمل العناق على التعزيز من الرغبة بالعطاء والتخلص من الأنانيَّة، ومن خلال المعانقة الزوجيَّة تبدأ عمليَّة العطاء بين الثنائي، إذ إنَّهما يتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه من دون أي مقابل مادي، وهذه الأحاسيس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الارتخاء.

• عضلات الجسم:
يعمل العناق على راحة عضلات الجسم واسترخائها وهذا ما يساعدها على العمل بشكل أفضل.

• الجهاز المناعي:
أثبتت الدِّراسات العلميَّة أنَّ العناق يعمل على التعزيز من صحة الجهاز المناعي، وذلك لإفراز الجسم الهورمونات التي تساعد على صحة وسلامة الجهاز المناعي.

• يعالج الأرق:
تشير الأبحاث الأميركيَّة الحديثة إلى أنَّ العناق يساعد على النوم يشكل أفضل فهو قد يخفض من مستوى هورمون الكورتيزون في الجسم الذي يتم إفرازه بسبب التوتر والتعب وانخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل.

• الشعور بالسعادة:
بالطبع العناق يعطي إحساساً رائعاً بالسعادة، وذلك لزيادة نسبة السيروتونين في الدم.

• الأمان:
الشعور بالخوف والقلق قد ينتهي بمجرد عناق شخص ما وذلك نتيجة لتأثير العناق على الجسم.

اقرئي أيضاً:

هل أنت رومانسية أم واقعية؟

نصائح لإجازة عيد رومانسية مع زوجك

الأبراج الأكثر رومانسية ..هذه هي!

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية