19 طريقة لا تعرفينها لاستخدام مرهم النمر

يعتقد معظم الناس اليوم أن مرهم النمر Tiger Balm هو علاج قديم عفا عليه الزمان. ولكنّه في الواقع، يُعتبر أحد أفضل العلاجات التي أثبتت فعاليتها على مرّ السنوات. لقد تمّ ابتكار مرهم النمر الأصلي في بورما في سنة 1870، من قبل معالج صيني بالأعشاب اسمه آو تشو كين Aw Chu Kin. ويحتوي المرهم على المنثول وزيت النعناع وزيت القرنفل وزيت البابونج والكافور. فيما يلي، 19 استخدام لمرهم النمر لا تعرفينها على الأرجح:

 

اقرئي 6 استخدامات مذهلة لكيس الشاي

 

1- تخفيف لدغات البعوض

يساعد مرهم النمر على تهدئة الحكّة عن طريق وضعه مباشرة على اللدغة.

 

2- طرد الحشرات

مرهم النمر طارد فعّال جدّاً للحشرات، حيث أنّ البعوض والدبابير تكره رائحته القويّة. ضعي علبة من مرهم النمر على زوايا الغرفة الأربعة خلال الصيف واتركي العلب مفتوحة. الحشرات لا تدخل أبداً غرفة لها مثل هذه الرائحة.

 

3- القضاء على النمل الأبيض

يمكن علاج الأثاث الخشبي أو الخيزران الذي يحفر به النمل الأبيض بمرهم النمر للتخلّص منها. ضعي القليل من مرهم النمر في جميع ثقوب النمل الأبيض في الأثاث الذي تتواجد فيه، وستموت كلها.

 

4- تخفيف الروماتيزم

يمكن استخدام المرهم كمسكّن للأشخاص الذين يعانون من آلام ناجمة عن الروماتيزم، وذلك عن طريق وضعه مباشرة على أسفل الظهر والساقين ومباشرة على العضلات المؤلمة. ضعي المرهم عدّة مرّات حسب الضرورة.

 

5- إزالة بقع الطلاء

إذا كنت قد دهنت المنزل حديثاً ولديك بقايا من الطلاء على يديك وذراعيك، لا تستخدمي المنتجات الكيميائية. ضعي القليل من مرهم النمر على قطعة قماش وافركي بها الجلد بلطف. بعد بضع دقائق، سيبدأ الطلاء بالذوبان ويمكنك إزالته بسهولة.

 

6- مكافحة رائحة العرق

هل تعرفين أنّه يمكنك التقليل إلى حدّ كبير من رائحة العرق بفضل الاستخدام المطوّل لمرهم النمر؟ ضعي منه بشكل منتظم على أجزاء الجسم التي تحتاج لذلك وستختفي روائح الجسم.

 

7- علاج الإسهال

حين تسافرين إلى الخارج قد تصابين بالإسهال. ولعلاج ذلك، افركي القليل من مرهم النمر داخل السرّة وحولها. بعد ذلك غطّي السرّة براحة يدك لمدّة دقيقتين أو ثلاث لتوزيع الحرارة على البطن. يمكنك أيضاً وضع القليل من المرهم بين العصعص ومنطقة الشرج لزيادة فعاليته.

 

8- تخفيف إلتهاب الحلق

عند أول بادرة تشير إلى إلتهاب الحلق، ضعي كمّية كبيرة من مرهم النمر حول منطقة الرقبة قبل النوم، وافركي بلطف الرقبة براحة اليد.

 

9- علاج وجع الأسنان

إذا كنت تعانين من ألم في الأسنان، ضعي القليل من مرهم النمر على قطعة قماش نظيفة وافركي المنطقة حول السنّ التي تؤلمك.

 

10- تهدئة الحروق الخفيفة

لتخفيف الحروق الخفيفة على الجلد، ضعي القليل من المرهم على الأجزاء المصابة، فهو يساعد على تخفيف الألم ومنع ظهور البثور. وكلّما أسرعت بوضعه، كان ذلك أفضل لشفاء الحروق.

 

11- علاج مسامير القدمين

يمكن علاج المسامير وتصلّب الجلد على القدمين بالاستخدام المنتظم لمرهم النمر. ضعي المرهم مباشرة على المسامير. ويمكن تسخين المرهم لتعزيز اختراقه للجلد.

 

12- تخفيف الصداع

مرهم النمر علاج ممتاز للصداع. دلّكي الصدغين بكمّية قليلة منه وجدّدي استخدامه عند الضرورة.

 

13- فتح الأنف

حين تعانين من الرشح وانسداد الأنف، ضعي القليل من مرهم النمر تحت وحول فتحتَيّ الأنف. تنفّسي من أنفك لفتح الانسداد.

 

14- مكافحة دوار السفر

إذا كنت تعانين من دوار البحر أو دوار السيارة أو الحافلة، تجنّبي الغثيان عن طريق وضع مرهم النمر مباشرة على الشفاه.

 

15- مكافحة الإمساك

مثلما يساعد مرهم النمر على مكافحة الإسهال، فهو يساعد أيضاً على مكافحة الإمساك. دلّكي القليل من المرهم على منطقة البطن لإراحة المعدة.

 

16- المساعدة على التنفّس

هل تعرفين أنّ لاعبي كرة القدم الألمان يضعون مرهم النمر على صدورهم؟ حيث أنّهم اكتشفوا أنّ وضع مرهم النمر على الصدر ناحية الرئتين يساعد على تخفيف الألم المصاحب للركض السريع.

 

17- إزالة الملصقات

يساعد مرهم النمر على إزالة بقايا الملصقات. افركي القليل من المرهم على بقايا الملصقات لتتمكّني من إزالتها بسهولة.

 

18- مكافحة برودة القدمين

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من برودة القدمين في الشتاء، فإنّ مرهم النمر قد يكون الحلّ. دلّكي القدمين بالمرهم لتحفيز وتحسين الدورة الدموية.

 

19- إزالة الروائح من خزانة الأحذية

للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة ومن الخزانة التي تحتويها، ضعي علبة مفتوحة من مرهم النمر في الخزانة.

اقرئي أيضاً

استخدامات جمالية غريبة لزيت الأطفال!

5 استخدامات جمالية للفازلين مع رولا

7 استخدامات صحية مفيدة للزنجبيل

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية