استخدامات صحية لزيت البردقوش

البردقوش الذي يعود في أصوله إلى التربة المصرية وينبت في بلدان حوض البحر المتوسط. فوائده الصحية كثيرة، لكن لزيته أيضاً منافع لا تعد ولا تحصى واستخدامات خاصة تعرّفي عليها.

 

 

إقرئي أيضا...فوائد النعناع الصحية والتجميلية

 

إليك بعض الأمثلة المرتبطة باستخدامات زيت البردقوش الأساسي:

-التدليك: لكي تتخلصي من التأثيرات الجسدية للقلق النفسي، دلكي قوس قدميك وقبضتيك ثلاث مرات يومياً بمزيج مكون من نقطة من زيت البابونج الأساسي، نقطة من زيت البردقوش الأساسي، نقطة من زيت اليلانغ يلانغ الأساسي ونقطة من زيت البرتقال الأساسي.

-في حال كنت تعانين من اضطرابات النوم، إعملي على تدليك منتصف معدتك مساء بنقطة من زيت البردقوش الأساسي.

-إذا كنت تعانين من الضغط النفسي، إمزجي نقطة من زيت البردقوش الأساسي مع 100 ملل من ماء الورد وامسحي وجهك بالمزيج قبل أن تخلدي إلى النوم.

-في حال ظهرت علامات الضغط النفسي على وجهك (بثور، بقع،...) أضيفي نقطة من زيت البردقوش الأساسي ونقطة من زيت زهر البرتقال الأساسي إلى الكريم الذي تستخدمينه لإزالة الماكياج.

-لتحدّي من تأثير الزكام ومن السعال والالتهابات الفيروسية، ضعي 10 إلى 12 نقطة من زيت البردقوش الأساسي في القليل من الماء الدافئ وتنشقي البخار.

-لكي تتخلصي من الاضطرابات المعوية ومن آثار الضغط النفسي، إمزجي 5 إلى 7 نقاط من زيت البردقوش الأساسي مع القليل من زيت حيادي وأضيفي المزيج إلى ماء استحمامك.

-في حالات الإسهال أو الاضطرابات المعدية، تناولي قبل موعد وجبتك ملعقة طعام من زيت الزيتون بعد أن تضيفي إليه نقطة من زيت البردقوش الأساسي ومن زيت الحبق الأساسي.

 

اقرئي أيضاً فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

أضف تعليقا