منذ عقود وعالم تجميل البشرة حكر على النساء، أمّا اليوم ليس من المعيب أن يظهر الرجال اهتمامهم بعض الشيء بهذا العالم الذي غدا هو بدوره يولي اهتمامه بالرجل وما يحتاجه. عزيزي الرجل إنْ لم تنضمّ بعد إلى هذه القافلة من بني جنسكَ ننصحكَ بالبدء، فبشرتكَ لها الحقّ عليكَ لتوليها من اهتمامكَ لتحافظ بها على مظهركَ الشابّ. خطوات سريعة وسهلة للعناية ببشرتكَ لن تأخذ من وقتكَ الكثير.

1- الغسول:

إنْ كنتَ لا تجد الوقت الكافي لأيّ شيء، فإنّ غسول بشرتكَ هو أمر لا بدّ منه! لا تقلق يا عزيزي، فكلمة غسول ليست سوى مرادف لكلمة تنظيف الوجه. وهو ما عليكَ القيام به كلّ صباح وقبل الخلود إلى النوم. فعدم رؤيتكَ للجراثيم والأوساخ لا يعني أنّ بشرتكَ نظيفة، فكّر بما تتعرّض له بشكل يوميّ من تلوّث وموادّ سامّة. فبشرة الرجال عادة ما تكون دهنيّة أكثر من بشرة النساء، لذلك اخترْ الغسول المخصّص للبشرة الدهنيّة.

2- التقشير:

إنْ كنتَ تريد بالفعل أن تشعر وترى الفارق على بشرتكَ، فإنّ الخطوة الثانية هي تقشير البشرة، وذلك من خلال التخلّص من الخلايا الميتة التي تغطي سطح الجلد لإظهار الطبقة الجديدة. إنّها مسألة سريعة وسهلة وليست باليوميّة، ولكنّها ستترك نتيجة رائعة. اختر مقشّراً يحتوي على موادّ تساعد على تنعيم وإنارة البشرة. كذلك يساعد التقشير على تنعيم بصيلات شعر اللّحية، ما يعني حساسيّةً واحمراراً أقلّ بعد الحلاقة.

3- الترطيب:

سيحدث الترطيب فارقاً مذهلاً في مظهر بشرتكَ، فأنتَ بحاجة للكريمات أكثر من السيّدات، لأنّ حلاقة شعر الوجه تتلف البشرة بسبب الشفرة. هذا إضافة إلى المعقّم والمطهّر الذي تستخدمه بعد الحلاقة ما يزيد الأمر سوءاً ويتسبّب بحرق الجلد. إذاً الترطيب هو الحلّ، ابحث عن مرطّب يحتوي على واقٍ شمسيّيحمي بشرتكِ خلال يوم عملٍ طويل.

4- العيون:

محيط العينين هي المنطقة التي تكشف التقدّم في السنّ أكثر من سواها في مناطق الوجه سواء لدى الرجال أو النساء، وللأسف هو المكان الأكثر إهمالاً من قبل الرجال. لذلك ننصحكَ باستخدام كريم مرطّب لمحيط العينين، ليخلّصكَ أيضاً من الهالات السوداء ويمنحكَ إطلالةً مميّزةً جدّاً. استخدمه كلّ صباح، وقبل الخلود إلى النوم واشعر بالفارق.

5- الشفاه:

صدّق أو لا، الشفاه تتغيّر مع الزمن، انظر إلى صوركَ القديمة، وتأمّل كيف تختلف، فعندما نكبر تخسر شفاهنا الكولاجين وتبدأ بالتقلّص أو الذوبان مع بقيّة الوجه. بالنسبة للنساء الموضوع أكثر بساطة بسبب أحمر الشفاه، والوسائل التجميليّة الأخرى، استخدم عزيزي الرجل مرطّب الشفاه كلّ يوم أثناء وجودكَ في المنزل.

 

أضف تعليقا

المزيد من عناية بالبشرة

1
عناية بالبشرة
استخدام واقي الشمس ليس حكراً على فصل الصيف

لا تظني عزيزتي أن واقيات الشمس لم يعد ضرورياً بعد انقضاء فصل الصيف، وأن أشعة الشمس...

18
عناية بالبشرة
أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

قد يتوفّر لديكِ العديد من العلاجات المنزليّة لترطيب بشرتكِ الدهنيّة والتي تعمل أيض...

4
عناية بالبشرة
المسام الواسعة.. الأسباب والعلاج بالخلطات الطبيعية

تعد المسامات من الأمور المهمة في الوجه؛ لأنها توفر الزيوت الطبيعية التي تعمل على ت...

9
عناية بالبشرة
آلة إزالة الرؤوس السوداء

بقع صغيرة، سوداء اللّون، دهنيّة تظهر على سطح البشرة، فتهدّد جمالها. يمكن للسيّدة ا...

5
عناية بالبشرة
خلطة الكركم السحرية لتبييض البشرة في أيام

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متوهجة أكثر بياضاً وصفاءً بشكل طبيعي، ننصحك بتطب...

5
عناية بالبشرة
صنفرة لتبييض الجسم وتنعيمه

لا تحرمي جمالك من فوائد تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب والأوساخ...

5
عناية بالبشرة
أطعمة تُعجل بظهور التجاعيد .. وإليكِ البدائل الأفضل

هناك نوعان من العوامل الرئيسية التي تسرع عملية شيخوخة الجلد: اولها التعرض للشمس وا...

9
عناية بالبشرة
أفضل كريم للتجاعيد مجرب

بالرغم من أنّ الوقت أمر جوهريّ عندما يتعلّق الأمر باختيار منتجات العناية بالبشرة ا...

4
عناية بالبشرة
فوائد المر للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي البشرة التي تتهيج وتحمر سريعاً؛ لذا فهي من أكثر أنواع البشرة الت...