حيل جمالية تجعلك تبدين أصغر بعشر سنوات

قد تكون المرأة تقوم بكل الطقوس الجمالية التي تجعل بشرتها رائعة، لكن بعض التقنيات الخاطئة خلال وضع المكياج تجعل جميع تلك الجهود تذهب سدى. في المقابل قد تكون المرأة قد بلغت مرحلة عمرية بدأت علامات التقدم بالسن تظهر عليها فتحاول إخفاء ذلك بالمكياج. ولان المقاربات غالباً ما تكون خاطئة فإنها وعوض جعل نفسها تبدو أصغر سناً فإنها تضيف 10 سنوات على الاقل إلى عمرها الحقيقي.

 

عدم الإفراط في إستخدام المكياج

المكياج المبالغ به يجعل المرأة تبدو أكبر سناً. ففي حال كانت المرأة مثلاً تعاني من بقع سوداء أو من الكلف يجب الإكتفاء بكمية قليلة من الكونسيلير يتم وضعها على شكل نقاط فوق البقع السوداء فقط وليس على كامل الوجه. ورغم أن بعض النساء تتخوف من فكرة إبراز البشرة من دون مستحضرات تجميل، لكن الواقع يؤكد أنه كلما كانت البشرة الطبيعة ظاهرة كلما كانت الطلة تشي بعمر أصغر.

 

إعتماد الحواجب المرفوعة

الحواجب المرفوعة تجعل المساحة بينها وبين العين أكبر ما يجعل عملية تحديد الملامح أسهل. يجب الحرص على أن تكون الحواجب ممتلئة لان الفراغات تجعل الطلة مريعة. يمكن الاستعانة باقلام الكحل، شرط ان تكون افتح بدرجة واحدة من لون الشعر. الرفع البسيط هذا يمنحك طلة أكثر شبابية.

 

إقرئي أيضاً: خدع غريبة لكن ناجحة لمكياج مثالي! 

 

إخفاء التجاعيد حول العيون

المكياج الكثيف يجعل التجاعيد تظهر بشكل أوضح. وعوض الإنجراف في وضع مكياج العيون كيفما اتفق حاولي اعتماد مقاربة مختلفة. الإعتماد يجب أن يكون على الالوان الفاتحة للكونسيلر والهايلاتير الكريمي لانها من المواد التي لا تتكتل ولا تجعل التجاعيد تبدو أسوأ مما هي عليه.

 

الفاونديشن الكريمي والابتعاد عن البودرة

عند اختيار الفاونديشن يجب أن يكون قليل الكثافة ويميل نحو التركيبة الكريمية. فخلافا للبوردة المضغوطة مثلاً التي تستقر بين خطوط التجاعيد وتجعلها تبدو بشكل واضح جداً فان كريم الاساس الخفيف سيكون له تأثير لامع طبيعي يجعل البشرة تتوهج. لوضعه بشكل مثالي إستخدمي إسفنجة أو فرشاة وقومي بوضعه كنقاط صغيرة على وجهك، وفي حال كان لا بد من إستخدام البودرة لتثبيته فحاولي أن تكون الكمية المستخدمة قليلة جداً.

 

التركيز على العيون

كلما كبر حجم العين كلما جعلك ذلك تبدين أصغر سناً. لذلك يجب اللجوء إلى آلة طي الرموش والماسكارا والآي شادو وحتى بودرة الحاجبين. إستخدام الهايلاتر لابراز العيون من أسهل الخدع الممكنة. وللرموش يجب اختيار الماسكارا باللون الاسود الداكن لان ذلك سيجعل العيون تبدو أوضح وأكبر.

 

لون أحمر الشفاه

الالوان الخفيفة والعارية تميل لجعل الوجه خالياً من الحياة ما لم يكن مرفقاً بمكياج قوي. وبما أن المكياج القوي خارج الحسابات عندما تبدأ علامات التقدم بالسن تظهر بشكل جلي، فان الالوان الناعمة كالزهري المحايد يمكن إستخدامه للشفاه والخدود على حد السواء. اللون هذا يتماشى مع جميع الوان البشرة ويجعلها تبدو مشرقة ومفعمة بالحياة. يجب أيضا تحديد خط الشفاه لانها تميل لتصبح أقل وضوحاً مع التقدم بالسن. 

 

إقرئي أيضاً: حيل مكياج لتصحيح عيوب العينين

إقرئي أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات باستخدام اسفنجة المكياج 

إقرئي أيضاً:نصائح سريعة تسهل المكياج مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج