أخطاء المكياج تزيدك سناً

ثمة خطوات بسيطة يمكن للمرأة القيام بها، لإخفاء التجاعيد حيناً أو لتغطية البشرة المتعبة حيناً آخر، كي تتفادى أخطاء المكياج و تبدين أصغر سناً .

إليك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتفادي أخطاء المكياج:

 

  • إن كنت في مرحلة تعانين منها من خطوط الضحك، فإن إجراء تغيير " ميك أوفر" للبشرة سيجعلك تبدين أكثر انتعاشاً وأصغر سناً. فالبشرة تجف وتصبح أرق مع التقدم في السن، مما يجعل المنتجات التي استخدمتها قبل خمس سنوات غير ملائمة اليوم. يفضل أن تتبعي نظام رعاية روتيني أفضل للبشرة، يتضمن مستحضر تمهيدي عالي الجودة ليملأ التجاعيد الصغيرة ويجعلها أقل وضوحا.

 

إقرئي أيضا  "الكونسيلر".. كيف تختارينه؟

 

  • التخلي عن الأساس السميك

إن كنت لا تزالين تضعين الأساس مباشرة عبر البشرة المتقدمة بالعمر، فأنت على الأرجح تضيفين سنوات لمظهرك. أن طبقة الأساس السميك تدخل الشقوق العميقة، و تبدو أسوأ بكثير من الخطوط الدقيقة التي تحاولين إخفاءها. بدلا من ذلك، قومي بتطبيق مرطب، يليه المستحضر التمهيدي، ثم قليل من أساس سائل خفيف لإعطاء البشرة مظهرا نضراً. يفضل تربيته بلطف باسفنجة، بدلا من فركه.

 

إقرئي أيضا  طريقة وضع الماسكارا الملوّنة

 

  • تجنبي "عيون المهرج"

إن تطبيق ماكياج عيون جذاب يتطلب الدقة. ولسوء الحظ، يقل البصر مع تقدم العمر. إن كنت لا ترين جيدا، فلن تضعي ماكياج العيون بالشكل الصحيح ، قد تكون النتائج كميات غير مناسبة من ظلال العيون أو كحل ذو خط ملتوي. الحل: الحصول على مرآة مكبرة جيدة.

 

  • إبقاء الشفاه مرطبة

سيكون من الصعب حتى على أفضل أنواع الماكياج إخفاء جفاف وتقشر الشفاه. لهذا السبب، من الضروري ترطيبها في كثير من الأحيان. قومي بدهن مرهم مكون من زبدة الشيا، الفازلين، أو فيتامين Eفهي ذات نتائج جيدة،. إن كنت تستخدمين أحمر الشفاه لفترات طويلة، تأكدي من السماح له بالجفاف تماما قبل تطبيق المرهم.

 

 

 

أضف تعليقا