الرسائل النصيّة تسبّب التجاعيد!!

جميعنا نعلم المسبّبات الطبيعيّة للتجاعيد، فإلى التقدّم في السنّ هناك التعرّض للشمس، الحميات التي لا تراعي مستويات السكّر، الضغط النفسي والإجهاد، وغيرها.

لكن اليوم نحن في عصر مختلف، مليء بالتطوّرات والتكنولوجيا، والتي تترك أثرها على بشرتكِ وتهدّد أيضاً شبابكِ.

يصف البعض آثار الرسائل النصيّة برقبة ديك الحبش، سواءً أكان ذلك عن طريق جهاز الكومبيوتر المحمول أو الجوّال، بالإضافة إلى أمور أخرى دعينا نتعرّف عليها:

الرقبة السميكة، أو رقبة ديك الحبش:

مسبّبها الرئيسيّ يعتمد على طريقة إمساككِ بجهازكِ ووضعه بمكان منخفض بالنسبة إليكِ، حيث من الممكن أن يؤثّر الأمر على انهيار الكولاجين في رقبتكِ.

وعادةً ما يتأمّل الأشخاص العاديّون في أجهزة المحمول لثلاث ساعاتٍ يومياًّ، ما يزيد من الإجهاد على العضلات والأعصاب، ويسبّب الضرر مع مرور الوقت. ينصح الخبراء برفع مستوى جهازكِ حتى لا تخفضي رأسكِ ورقبتكِ كثيراً، لتخفيف الإشكال عن الرقبة والعمود الفقري، ويفضل أن يكون المستوى من مستوى عينيكِ. بالإضافة إلى تأكيدهم بالقيام بتمارين للرقبة.

خطوط التمعّن، أو خطوط أقدام الغراب:

التمعّن في الشاشة لساعاتٍ طويلة، يجعلك ِ تقومين بحركات في عينيكِ أشبه بتلك التي تقومين بها عند النظر إلى الشمس، ما يخلق خطوطاً أطلق عليها أطبّاء الجلد أقدام الغراب، لطريقة تشكّلها على أطراف العينين. ينصح في هذه الحالة بارتداء نظّارات شمسيّة لتفادي الأشعّة، أو بزيادة حجم الخطّوالتحكّم بسطوعالشاشة.

حبوب الهاتف:

للأسف إنّ الإمساك بسمّاعة الهاتف بالقرب من خدّكِ لوقتٍ طويل، يتسبّب بظهور الحبوب، حيث تتحسّس المسامّ الملامسة لهذا السطح وتصبح عرضة للجراثيم التي تعيش في جهازكِ. بالطبع عليكِ القيام بتنظيف جهازكِ بعناية دوماً، بالإضافة إلى اهتمامكِ بنظافة بشرتكِ، وبالأخصّ إنْ كانت دهنيّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة