تجنّبي الجفاف المهبلي بهذه الأطعمة

لا شكّ في أنّه على كل امرأة أن تهتم بصحة منطقة المهبل لديها. فإذا لم تفعل ذلك، قد تصبح عرضة للمعاناة من إحدى المشكلات التالية: العدوى البكتيرية، الالتهابات الفطرية، الحكاك، الجفاف المهبلي وغيرها. لكن، لا داعي للقلق، يمكن تجنّب حدوث ذلك من خلال تناول بعض الأطعمة والمشروبات المفيدة في هذا السياق.  فهل أنت مستعدة للتعرف إليها؟

 

1- اللبن الزبادي

طعمه لذيذ ومنعش لكنه يعتبر أيضاً من الأطعمة التي تحتوي على البروبيتيك. فما هي هذه المكونات؟ هي تلك ذات التأثير المدهش والسحري والتي تساعد على الحفاظ على نسبة حموضة طبيعية في بيئة المهبل لديك. إذاً، تناوليه ولا تتردّدي، فهو يحمي صحّة مهبلك من الإصابة بالأعراض المرضيّة المزعجة ويجنبه الإصابة بالجفاف.

 

2 -عصير التوت البري

نعم، ثمة علاقة وثيقة تجمع صحّة منطقة المهبل لديك وهذا النوع لذيذ المذاق من العصير. فهو يساعد على إعادة التوازن إلى نسبة الحموضة الخاصّة بهذه المنطقة ويقيك خطر المعاناة من الجفاف المزعج فيها. لكن اعلمي أنّه من الأفضل أن تتناولي عصير التوت البري الطبيعي لكي تحصلي على أفضل النتائج. فماذا تنتظرين؟

 

إقرئي أيضاً: الجفاف المهبلي... 4 طرق لتجنبه

 

3 - الخضار والفاكهة

فوائد... فوائد... فوائد... هذه هي حال الخضار والفواكه على أنواعها. والآن، اعلمي أنّ هذه الأطعمة لا تشكل جزءًا من نظام غذائيّ صحّي فحسب، بل إنها تعتبر فعالة أيضاً حين يتعلق الأمر بصحّة منطقة المهبل لديك. فإذا كنت تريدين الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة، احرصي على تناول الخضار ذات الأوراق خضراء اللون، مثل الملفوف والسبانخ والخسّ. فهذه الأصناف تعزّز مرور الدورة الدموية، ما يحول دون حدوث الجفاف المهبلي المزعج لديك. ولا تنسي أن تتناولي أيضاً الفواكه مثل الليمون والحامض الغنية بالفيتامين C الضروري لهذه الغاية.

 

4- المكسرات وبعض الحبوب

هل تحبين تناول الجوز، البندق، بذور دوار الشمس، اللوز المجفف بكميات معتدلة؟ إذاً، واظبي على ذلك لأنها تحتوي على الفيتامين E المفيد لصحّة مهبلك، وخصوصاً إذا كنت تعانين من الجفاف. كذلك تعدّ هذه المأكولات غنيّة بالزنك وهو المعدن الفعّال في ما يتعلّق بتنظيم دورتك الشهرية وبالتالي حماية منطقتك الحميمة من الإصابة بالجفاف.  

 

5- البطاطا الحلوة

هي ليست بديلاً لذيذاً للبطاطا التقليدية فحسب، بل إنها تتمتّع أيضاً بتأثير سحري في ما يتعلّق بحماية منطقة المهبل من الأمراض والأعراض المزعجة كالجفاف.

 

 

إقرئي أيضاً: علاجات طبيعية للجفاف المهبلي

إقرئي أيضاً: علاج الجفاف المهبلي بالزيوت الأساسية

إقرئي أيضاً: 5 أسباب لجفاف المهبل

أضف تعليقا