5 خطوات تمنحكِ أسنان ناصعة البياض 

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا هي اصفرار الأسنان. جميعًا نرغب في الحصول على ابتسامة بيضاء لؤلؤية ، إلا أن الذهاب إلى  طبيب الأسنان للقيام بجلسة تنظيف وتبييض للأسنان ليست مهمة مهضومة، بينما قد يقوم الشخص بتأجيلها حتى تتفاقم مشكلة الاصفرار. 


لا داعِ إلى جلسة علاجية مزعج، طالما أنه يمكن الحصول على أسنان ناصعة البياض من خلال تطبيق بعض المواد الطبيعية المتاحة في كل منزل، مع تغيير بعض العادات المسببة للاصفرار. 

 

فيما يلي نستعرض 5 خطوات تخفي اصفرار الأسنان نهائياً: 

 

اقرئي أيضا : مكونات طبيعية لتبييض الأسنان بسرعة قياسية

 

1- قشر الموز لتبييض الاسنان 

 

يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. لكن هل تعلمي أن قشور الموز هي مكون رائع لتبييض الأسنان أيضًا. لذلك في المرة القادمة احتفظي بقشر الموز للحصول على أسنان بيضاء و لؤلؤية. 


فقط، افركي  أسنانك بالجزء الداخلي من قشر الموز  لمدة دقيقة أو دقيقتين، ويمكنكٍ تكرار هذه الطريقة  مرتين يوميًا. مع فرك الأسنان بهذا الشكل  يتم امتصاص المعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم مما يمنح أسنانكِ بياضاً. كذلك يمكن استبدال قشر الموز بقشر البرتقال لأن قيمته الغذائية لا تقل عن ما يحتويه الموز. 

 

2- الفراولة لبياض الاسنان 

 

 

 

 

هل تعلمي أن الفراولة الحمراء الزاهية هي طريقة فعالة لتبييض الأسنان؟. كل ما عليك فعله هو أن تأخذي حبة أو اثنتين من الفراولة ، ثم تهرسيها وتضعيها على أسنانك لمدة 2 إلى 3 دقائق. اشطفيها جيدًا أو قومي يمكنك بتنظيف أسنانكِ. الفراولة مصدر غني بالإنزيم الطبيعي المعروف باسم حمض الماليك ، و الذي يساعد في تبييض الأسنان ، كما تعمل الألياف الموجودة في الفراولة كمطهر طبيعي يساعد في إعادة تكوين البكتيريا النافعة الموجودة في الفم والأسنان.

 

3- الجزر

 

الجزر النيء مفيد جدًا في التخلص من جير الأسنان من ثم تناول الجزر أو تقشير الأسنان به يساعد على تبييضها وإخفاء البقع الصفراء.  كما أنه يقتل البكتيريا لذا يمنحكِ  لثة صحية وأسنانًا أكثر ناصعة البياض. كذلك، يعتبر التفاح والكرفس  مصادر مهمة فيما يخص تبييض الأسنان وعلاج  أمراض اللثة كما يقتل البكتيريا المسببة للرائحة.


4- الاقلاع عن التدخين 

 

من أهم مسببات اصفرار الأسنان هو التدخين، من ثم إذا كنتِ مُدخنة فلن تأتي أي طريقة مما سبق ذكرها بنتيجة، لذلك إذا كنتِ ترغبين في استعادة بياض أسنانكِ توقفي عن التدخين أولاً.

 

 

 

5- استخدمي ماصة للمشروبات الساخنة

 

إن احتساء أي شيء شديد السخونة أو البرودة ليس جيدًا لأسنانكِ. حاولي قدر الإمكان احتساء الشاي أو القهوة الباردة من خلال ماصة لأنها تقلل تلطيخ أسنانكِ بالصبغات الطبيعية الموجودة في هذه المشروبات. 

 


 

أضف تعليقا