مصفف شعر فيكتوريا بيكهام يكشف 5 أخطاء تدمر الشعر

حصل مصفف الشعر جيسون كولير على عدة جوائز في مجال التصفيف  والعناية بالشعر، كما أنه المصفف الخاص بمصممة الأزياء الإنجليزية فيكتوريا بيكهام، والمسئول عن تصفيف شعر العارضات على ممشى عروض الأزياء.

 

 

 

ومن خلال خبرته في هذا المجال، كشف جيسون كولير عن أخطاء تصفيف الشعر الأكثر انتشاراً بين النساء، بداية من استخدام منتجات لا تناسب نوع شعرهم، وصولاً رفع حرارة مكواة الشعر إلى مستوى عالٍ جدًا ينتهي بهم بشعر تالف يحتاج إلى روتين مخصوص لاستعادة حالته الطبيعية. 

 

اقرئي أيضا : 5 حيل سريعة لعلاج الصلع و فراغات الشعر

 

فيما يلي أشهر 5 أخطاء ترتكبها المرأة في حق شعرها:

 

1- المبالغة في استخدام منتجات تصفيف الشعر

 

أحد الأخطاء التي ذكرها جيسون كولير هي  عدم قدرة بعض النساء على تصفيف شعرهم أو السيطرة عليه، لذلك حيث يقومون بتطبيق المزيد من المنتجات على أمل الحد من المشكلة.  ينتهي بهم الأمر إلى إثقال الشعر بمزيد من المواد الزيتية التي تستقر على فروة الرأس وتدمرها. لذلك من الأفضل في حالة الشعر الهايش أن تقومي بربط الشعر أو تغطيته أو حتى غسله وتجفيفه مرة أخرى.

 

 

 

2- استخدام منتجات غير مناسبة

 

قبل أن تشتري منتجًا جديدًا للشعر، يجب أن تتذكري دائمًا إجراء بحث دقيق، أو تستشيري مصفف الشعر، لأن بعض المنتجات الجيدة ربما لا تناسب نوع وطبيعة شعرك، وهنا رغم جودة المنتج إلا أنه يضر بشعرك بدلاً من تحسين مظهره.

 

3- اتباع تعليمات الاستخدام الصحيحة

 

يشير مصفف الشعر جيسون كولير أن ما يقرب من 90 في المائة من الوقت يستخدم النساء المنتج بشكل غير صحيح عن طريق وضع الكثير منه، أو تخزينها في مكان غير مناسب، لذلك يجب قراءة التعليمات بشكل جيد وتنفيذها حسب توصيات الشركة المنتجة. على سبيل المثال ، عند تطبيق علاج يترك على الشعر مثلاً امسكيه على مسافة  ، ورشي حوالي 4-6 بخات خفيفة في كل مكان ومشطي الشعر جيداً لضمان انتشاره بالتساوي. 

 

 

4- إغفال قص الشعر 

 

عند إغفال قص الشعر لمدة طويلة، ينتهي الأمر باستخدام المزيد من المنتجات وأدوات التصفيف، من ثم يتعرض لمزيد من الجفاف، لذلك عليكِ الذهاب إلى الصالون من حين لأخر على الأقل لقص الأطراف. 


5- الأدوات الحرارية

 

يعد استخدام أدوات مثل مجففات الشعر وأجهزة تمليس الشعر بالطريقة الصحيحة أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة شعرك. يجب أن يكون مجفف الشعر متجهاً  نحو أسفل حتى لا يؤثر على فروة الرأس، كما يجب تطبيق سيروم مقاوم للحرارة، أما مكواة تمليس الشعر، يجب ضبطها على الحرارة التي تناسب كثافة ونوع الشعر. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر