5 حيل سريعة لعلاج الصلع و فراغات الشعر

يعد فقدان بعض الشعر يومياً أمراً طبيعياً للعديد من الأشخاص، خاصة أولئك الذين خضعوا لفقدان الوزن أو الولادة أو تعرضوا لإجهاد يومي أو يعانون من حالات طبية مختلفة. ومع ذلك، بسبب بعض العوامل، يمكن أن يتحول في بعض الأحيان إلى تساقط مفرط للشعر ويسبب الصلع. لحسن الحظ، هناك بعض الطرق السهلة والفعالة للحفاظ على شعرك وتقويته.

 

اقرئي أيضا : زيت جوز الهند لملء فراغات الشعر من الجانبين

 

إليك أبرزها

 

1. جربي الأطعمة التي تحفز نمو الشعر

 

يمكن أن يكون النظام الغذائي غير الصحيح هو سبب تساقط الشعر، ولكن إضافة المنتجات المناسبة إليه يمكن أن يغير الوضع. الأطعمة الرائعة التي تعزز نمو الشعر هي:

البيض: غني في البروتين والبيوتين.

السبانخ: تحتوي على مكونات أساسية لنمو الشعر مثل حامض الفوليك، والحديد، وفيتامين (أ).

 

فراغات الشعر

 

 

سمك السلمون وغيره من الأسماك الدهنية: هي أفضل مصدر لأحماض أوميجا 3. التي ترتبط في تحسين كثافة الشعر.

الأفوكادو: يتم تحميلها في فيتامين E، فيتامين C، وأهمية الأحماض الدهنية، التي تعود بالفائدة على الشعر لدينا أيضاً.

اللحوم: هو مصدر كبير آخر من البروتين والحديد، والتي هي ضرورية لصحة الشعر.

 

2. أعطي فروة رأسك علاجاً زيتياً

 

يمكن أن يكون فرك رأسك ووضع أقنعة الشعر مفيداً مثل تعديل نظامك الغذائي. يمكنك تجربة تدليك الرأس والأقنعة باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت. يساعد على إزالة التوتر وتعزيز نمو الشعر في خلايا الحليمة الجلدية.

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج الصلع وتحفيز الشعر على النمو مرة أخرى. استخدمي قطراته لتدليك فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع.

 

3.انخفاض مستويات فيتامين (د) والإصابة بالصلع

 

قد تكون هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين (د) والإصابة بالصلع الموضعي. لذلك، قد يكون من المهم استشارة طبيبك وإجراء الفحوصات اللازمة.

قد يساعدك استخدام مكملات فيتامين (د) التي يصفها طبيبك، والحفاظ على نظام غذائي صحي، وتعريض نفسك لأشعة الشمس على علاج تساقط الشعر بطريقة أسرع مما كنت تتوقعين.

 

فراغات الشعر

 

 

4. تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً

 

يمكن أن يتسبب تصفيف شعرك بعد غسله مباشرة في تلف كبير بدلاً من ذلك، اتركي شعرك يجف، ثم استخدمي مشطاً واسع الأسنان أو فرشاة لطيفة.

 

5. استخدمي الزنجبيل

 

وفقاً لدراسة أخرى، يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجياً قد تحسن نمو الشعر، ويمكن أن يكون لها أيضاً تأثيرات مضادة للفطريات ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات على فروة رأسك. يمكنك الاستفادة من عصيره أو زيته عن طريق تحويله إلى قناع مغذٍ لفروة الرأس. امزجيه مع زيت مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو الأرجان، وضعيه على شعرك. غطي رأسك بغطاء لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

 

فراغات الشعر

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر