طرق تحضير أفضل سيروم طبيعي للعناية بالشعر

يتعرض الشعر لمشاكل عديدة  نتيجةً للإسستخدام المتكرّر للمواد الكيميائية على الشعر، التي تُفقده لمعانه ونضارته، لذا لا بُد من إستعمال سيروم الشعر، الذي يُعدّ عاملاً أساسياً في روتين العناية بالشعر، لا سيما الشعر الجاف والشعر المصبوغ، فهو يحمي الشعر من أضرار أدوات التمليس ذات الحرارة المرتفعة، ويعمل على تنعيم الشعر الخشن والمجعد، وعلى تغذيته وعلاج تقصّفه وجفافه، وحمايته من آثار التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة ومستحضرات التصفيف، ويُساعد على إعطاءه لمعان ومنظر جميل.

إذا كنت تُعانين من جفاف الشعر، وقمتي بتجربة العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر دون جدوى، فلا داعي للقلق بعد الآن، تُقدم لك "الجميلة" أربع طرق لتحضير أفضل سيروم طبيعي في المنزل للعناية بشعرك ومن دون أي أضرار جانبية.

 

تحضير أفضل سيروم للعناية بشعرك بمكونات طبيعية

طرق تحضير سيروم للشعر

 


سيروم زيت العنب

طرق تحضير سيروم للشعر

طريقة التحضير والاستخدام:
بعد غسل شعرك جيداً، قومي بخلط أربع ملاعق من زيت العنب وكبسولة من فيتامين E وبضع قطرات من زيت اللافندر، وبعد أن يصبح الخليط متجانساً، طبّقيه على أطراف شعرك المتقصفة، وفروة رأسك، مع الحرص على تدليكها بأطراف أصابعك.

 


سيروم زيت جوز الهند وأوراق الحناء

طرق تحضير سيروم للشعر

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع بضع أوراق من الحناء، من ثم ضعي الخليط على النار، وحين يصبح لونه بنياً، انزعيه عن النار واتركيه جانباً الى أن يبرد، عندها، أضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وبضع قطرات من زيت اللافندر، وعند الاستعمال، حركي الخليط جيداً وطبقيه على شعرك بعد غسله أو قبل تصفيفه.

  


سيروم زيت الخروع وزيت جوز الهند

طرق تحضير سيروم للشعر

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في شكل جيد، وقبل تصفيف شعرك، طبّقي الخليط على شعرك من دون أن تغسليه، وذلك لتسهيل تسريح شعرك إذا كان مجعداً أو خشناً.

 

سيروم زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو

طرق تحضير سيروم للشعر

طريقة التحضير والاستخدام:

من المعروف أنَّ للزيوت الطبيعية خصائص مفيدة جداً للتخلص من المشاكل المختلفة التي يعاني منها الشعر.
قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو، وقبل تصفيف شعرك، اعمدي الى تطبيق الخليط على كامل شعرك، فذلك سيمنحه الحيوية واللمعان
.

 

ملاحظة مهمة
تجنبي غسل شعرك مباشرة بعد تطبيق هذه الأنواع الطبيعية من السيروم، وانتظري يوماً كاملاً لفعل ذلك.

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق أي من الوصفات.

اقرئي أيضاً:

انجح طرق العناية بالشعر المصبوغ.. نتيجتها فعالة

فى 30 دقيقة .. أقنعه زيت الزيتون للعناية بالشعر الجاف

أضف تعليقا