كيف تختار الفاشينيستا العربيات عطورهن؟

مع اقتراب الشتاء، نسعى جميعنا إلى اختيار العطر المثالي لهذا الموسم.  لكن أي عطر هو الأمثل؟ لقد اشتممت عشرات العطور التي أعجبتك ولكن أيها تختارين؟ ان اهم خطوة لنجاحك في اختيار عطرك هي عدم تقليد غيرك، لان ما يناسب غيرك من عطر قد لا يناسبك، فلا تتسرعي في شراء العطر ولا تتأثري بأريج معين شممته على صديقتك واعجبك، فقد تختلف رائحته وتتغير بكيمياء جسمك. كذلك، عليك ألا تشتري عطرا اشتممته بصورة سريعة من الزجاجة، فإن العطر تختلف رائحته على البشرة.

ميزي بين العطور

 

 

اقرئي أيضاً: 

أفضل عطور جريئة للموسم الجديد


ثمة الكثير من النصائح التي عليك اتباعها قبل شراء أي عطر. أولها بأنه عليك أن لا تبتاعي العطر في المرة الأولى التي تشتمينه فيها. فإذا قصدت متجر عطور لتجربة الإصدارات الجديدة، رشي العطر على معصم يدك من الخلف، واتركيه مدة نصف ساعة قبل أن تشتميه وتقرري ما إذا كان يعجبك أو يناسبك. كذلك، عليك ألا تجربي اكثر من ثلاثة عطور في المرة الواحدة لانك ستفقدين التمييز بين العطور وحسن الاختيار. 

 

مراعاة الشخصية


من ناحية أخرى، عليك مراعاة شخصيتك في اختيار العطر الذي يناسبها. فعلى سبيل المثال، تميل ذوات الشخصية المتسلكة الى اختيار  العطور الجريئة والتي تدوم طوال اليوم. لذلك من الأفضل أن تختاري العطور التي تحتوي على نفحات شرقية مثل العود، والعنبر. أما إن كنت من ذوات الشخصية الهادئة، فعليك باختيار  العطور التي تحتوي على الورود أو الليمون مثلاً. أيضاً، على صاحبات الشخصية الخجولة اختاري العطور التي تحتوي على اللافندر لأنها تدوم طويلاً وتعزز ثقتك بنفسك!

 

عينات من العطور

 


العطور بشكل عام عبارة عن زيوت عطرية مذابة في الكحول، وتؤثر نسبة الزيت العطري إلى الكحول على تركيز العطر وثباته، فكلما زادت نسبة الزيوت العطرية مقارنة بالكحول، ازداد تركيز العطر وثباته وسعره أيضا. لا تتعجلي الشراء، بإمكانك أن تطلبي من البائع عينة من العطر الذي تريدين شراءه، توفر المتاجر الكبرى عينات مجانية، وبعض المتاجر تبيع عينات صغيرة لتجربتها قبل أن تقرري شراء العطر، ستساعدك هذه العينات على تجربة العطر في أوقات وظروف مختلفة، مما يمكنك من الحكم بشكل صحيح.

 

عطر لكل فصل

 

بينما يميل البعض لاستخدام العطر نفسه طوال أيام السنة، يغير البعض الآخر عطورهم تبعا للفصول، وأحيانا تبعا لحالاتهم المزاجية، وبشكل عام يميل الناس لاختيار العطور المنعشة والمرحة في فصلي الصيف والربيع، والعطور القوية والثقيلة في فصلي الشتاء والخريف، حيث تزول الروائح بشكل أسرع في الأجواء الباردة.

 

أضف تعليقا