عبايات وقفاطين للمناسبات لشتاء 2021

طرح الكثير من دُورِ الأزياء تصميماتٍ منوعةً للقفاطين والجلابيات الشرقية، حيث نجحت التصميمات المحتشمة والرصينة بالأسلوب العربي في شقّ طريقها إلى منصات العرض، حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من مجموعات دور الأزياء الأكثر شهرة في العالم.

شاهدي مجموعة عبايات وقفاطين للمناسبات لشتاء 2021

 

صيحات شتاء 2021 للعبايات والقفاطين

 خصّص المصممون للموسم الشتوي القادم العديد من التصميمات التي تتّسم بالحشمة والرصانة، وتحديدًا العبايات والقفاطين التي تُعَدُّ من القطع الأساسية الموجودة في خزانة كل امرأة شرقية. ومن وحي الصيحات العالمية للموضة، نقدِّم لكِ تشكيلة من عبايات وقفاطين 2021 الخاصة بالمصممين العرب، لتعتمدي عليها في مظهرك خلال الموسم القادم.

 

صيحة قفاطين المخمل

 

صيحة قفاطين المخمل

 

يُعتبر المخمل من أفضل الأقمشة التي تعشقها المرأة في الشتاء، فهو يتناسب مع الظروف المناخية، إضافة إلى أنه من أساسيات موضة هذا العام، واحتلَّ جزءًا كبيرًا من عروض الأزياء، وتصدَّر دور الموضة العربية. ولخيار بسيط وأنيق اختاريه بالألوان الداكنة كالأسود أو العنابي أو الكحلي المطرزين بالزهور الذهبية الناعمة مع حزام الخصر، وإن كنتِ ذات قوام نحيل فارتدي القفطان المخملي المصنوع من ألوان الباستيل الرائجة لهذا العام؛ حيث إن ألوانه الفاتحة وقماش المخمل سيبرزان ملامح الجسم، ومن الممكن أن تضيف بعض الموديلات المزيد من الوزن لمظهرك.

 

العبايات المصممة بالأكمام المنفوخة

 

العبايات المصممة بالاكمام المنفوخة

تُعتبر العبايات ذات الأكمام المنفوخة من الموديلات المميزة والرائجة جدًّا لهذا الموسم، فلا بد من أن تقتني أكثر من قطعة لتتوافر في خزانتك بموديلات شتاء ٢٠٢١، أو حتى لفصل الخريف الحالي، وهي تصميم بسيط للغاية يضفي لمسة أنثوية على إطلالتك، ويمكنك أن تختاري العبايات باللون الأسود أو الكحلي أو الرمادي لتتماشى مع موضة هذا العام.

 

العباية المخملية البسيطة

 

 العبايات المخملية

 

تبرز العبايات المصنوعة من قماش المخمل في شتاء كل عام، حيث تصمِّم دُورُ الموضة الكثيرَ من العبايات الأنيقة والفاخرة التي يمكن اختيارها لإطلالاتك المسائية مع لمسة بسيطة من التطريزات، واعتمدي العباءة الواسعة منها لتخفي عيوب الجسم، ولتضمن لك إطلالة أنيقة ومحتشمة ومناسبة لكل إطلالاتك.

 

لا شك في أن خزانة كل امرأة عربية تحتوي على الكثير من التصميمات للعبايات والقفاطين المناسبة لكل موسم، ومع دخول فصل الخريف يتم البحث عن أفضل تصميمات الفصل القادم للسيدات؛ ليتألقن بالتصميمات الشتوية المميزة والمناسبة لموضة عام ٢٠٢١. ومن وحي الصيحات السابقة اعتمدي أفضل التصميمات المناسبة لكِ؛ لتمنحي مظهرك إطلالة متجددة وأنيقة.

 

اقرئي أيضاً: أفكار تنسيق عبايات بألوان خريف 2020

 

موديلات عبايات مطرزة للسهرات والمناسبات 
 


أصبحت العبايات أكثر تطورًا ومواكبة لخطوط الموضة المختلفة، حتى إن الكثيرات من الفتيات أصبحن يُفضلن ارتداءها بشكل أكبر، وهناك عدة تصميمات للعبايات المناسبة للسهرة، فقد أصبحت موجودة ليس فقط في المتاجر، بل حتى في عروض الأزياء العالمية؛ وذلك بعد أن قام الكثير من المُصممين بتطوير فكرة العباية لتناسب موضة هذا العصر. وفيما يلي جمعنا لكِ عدة تصميمات لعبايات مطرزة مناسبة للسهرة والمناسبات الضخمة. 
 

عبايات ملونة للمناسبات 

 

عبايات ملونة  للمناسبات


برزت العديد من التصميمات للعبايات الملونة بموديلات مبهجة وواسعة لتحقق الحشمة والأناقة بتنوع الأشكال والموديلات التي يُمكنكِ الاختيار من بينها، ومن العبايات المُلونة المناسبة للمناسبات يمكنك اختيار عباية كحلية من قماش الحرير المكسو بخطوط من الفصوص والتطريزات الفضية لإطلالة مميزة وأنيقة، أو تنسيق عباية من الحرير الهندي المصممة باللون الأصفر العنبري ومزينة بفصوص رمادية وسوداء بأسلوب مميز مع حجاب بدرجة البني لخيار أنيق وعصري، أو التأنق بعباية بنية مصممة بموديل واسع ومزينة بفوص فضية في الأكمام لخيار مميز ومناسب لصاحبات البشرة السمراء، ويمكن أن تطلي بعباية حمراء مزينة من المنتصف بخط من الفصوص اللامعة، أو عباية رمادية من قماش الحرير الثقيل المزين بتطريزات من الخيوط المميزة بطريقة بسيطة وعصرية. 


 
عبايات سوداء للمناسبات 

 

عبايات سوداء للمناسبات

 


يعبِّر اللون الأسود عن الفخامة والجمال والرقي بشكل كبير، وتُعتبر من أكثر القطع المناسبة للمناسبات المختلفة بموديلاتها المتنوعة، فمثلًا يمكنك ارتداء عباية مصممة من قماش الشيفون الشفاف ومزينة بتطريزات من الفصوص إلى جانب قماش الدانتيل في الأطراف، أو الظهور بعباية سوداء مصممة بأكمام واسعة مكسوة بالترتر اللامع، أو التألق بعباية مزينة بتطريزات الزهور السوداء لخيار أنثوي ناعم، ويمكنك أن تختاري عباية سوداء مزينة بالفصوص البيضاء في المنتصف ومن الأطراف، أو عباية مصممة من قماش الشيفون المطرز بخطوط طولية لمظهر أنيق يمنحك إطلالة أكثر طولًا. 


 
نصائح اختيار عبايات المناسبات 

 

عبايات ملونة  للمناسبات


إذا كُنتِ بحاجة لعباية مناسبة للسهرة فيجب عليكِ اتباع عدة خطوات، أولها اعتماد العباية المناسبة لشكل الجسم؛ فذوات القوام النحيل بحاجة لعباية تمنحها إطلالة أكبر حجمًا، وذلك إمّا باختيار عباية ذات كمّين واسعين وضيّقين عند الرسغ أو قصّة مربّعة من عند الكُمَّيْن، وتُعد عبايات الشيفون الملونة من أكثر التصميمات المناسبة لك، وإن كنتِ ذات قامة قصيرة فيُفضّل ارتداء العبايات الطويلة بطول يفوق العادي، مع حذاء ذي كعب متوسّط لإضافة مزيد من السنتيمترات لك، وتجنبي العباية المحددة للخصر، بينما إن كنتِ ذات قامة طويلة فانتقي عباية مناسبة لطول الجسم وحذاء بكعب متوسّط، مع الحرص على اختيار المطرّز منها عند الكتفين والصدر، وفي حال كنتِ تتمتعين بقوام جسم الكمثرى، وهو الجسم الممتلئ من الأسفل ويتميّز ببروز الفخذين والخصر وصغر منطقة الصدر، فارتدي عباية بقصّة فضفاضة من أسفل الصدر، ويفضّل أن تكون خالية من النقوش والزخرفة والألوان اللّافتة من الأسفل، حتى لا تلفت الانتباه إلى الجزء السفليّ من الجسم، أما صاحبات قوام التفّاحة الذي يمتاز بامتلاء منطقة الخصر والصدر مقارنة مع الأرداف والساقين فننصحهن بتجنّب التطريزات والألوان في الجزء العلويّ؛ لعدم لفت النظر إلى تلك المنطقة، وكذلك يجب تجنّب العبايات الضيّقة عند الساقين، حتى لا تبرز نحافتهما، ويمكن اختيار عباءة بموديل فضفاض مع حزام على الخصر، وللمناسبات انتبهي لنوعية القماش لتكون مناسبة للحدث وحالة الجو أيضًا، فمثلًا الأقمشة مثل القطيفة والكريب تُناسب العبايات الشتوية، أما الشيفون والدانتيل والحرير فتُناسب فَصْلَي الصيف والربيع، وإذا كُنتِ سترتدين حجابًا مع العباية فاحرصي على اختيار الطرحة المناسبة، فإذا كانت العباءة مُلونة أو مليئة بالتطريزات والنقوشات، فيُفضل ارتداء حجاب بلون سادة مناسب للون العباية ؛ لتكون العباية محور التركيز في اللوك، واحرصي على اختيار خامة الحجاب لتكون مُناسبة لقماش العباية كالشيفون والساتان وغيرها. 
 
تختلف موضة ألوان العبايات من عام لآخر، ولكن للمناسبات تبقى ألوان الباستيل أو الذهبي مع الأسود أو الأبيض من الصيحات التي لا تنتهي أبدًا، فيمكنك اعتمادها بالاستعانة بالموديلات السابقة للعبايات السوداء أو الملونة، واتباع النصائح لمظهر متكامل.


 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات