الشعر الباهت: هكذا تستعيدين بريقه!

لاستعادة بريق وحيوية شعرك، إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل. هذه الأقنعة التي أساسها منتجات صحية ومغذية تعيد لشعرك حيويته بسرعة.

 

اقرئي أيضاً العناية بالشعر على طريقة الهنديات

 

وصفة قناع بزيت أركان وزيت جوز الهند

الفوائد المجتمعة لهذين الزيتين رائعة لاستعادة بريق الشعر وحيويته، خاصة الأطراف الهشة. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الزيتين ثم ضعي المزيج على شعرك، خاصة على الأطراف. تجنبي الجذور، اتركي القناع طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعرك.

 

وصفة قناع من البيض والأفوكادو والجزر

تساعد هذه المكونات الثلاثة على استعادة بريق شعرك وحيويته وقوته. خذي نصف حبة أفوكادو وصفار بيضة وجزرة مقشرة. ضعي الجزرة في الخلاط حتى تحصلي على هريس متجانس. اخلطي الأفوكادو وأضيفي الجزر وصفار البيض. اخلطي المكونات كلها جيدا إلى أن تحصلي على عجينة كريمية لا تسيل. إذا لزم الأمر، أضيفي القليل من زيت الزيتون. بعد وضع المزيج على كامل الشعر، اتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. بعد ذلك اغسلي الشعر.

 

وصفة لوشن من أكليل الجبل والخل

حين تحضّرين هذا اللوشن، يمكنك استخدامه عدة مرات بعد وضع مستحضر العناية المعتاد على شعرك. من أجل تحضيره، قطعي بعض أعواد أكليل الجبل، وفي الوقت نفسه سخني في قدر 400 مل من خل التفاح. حين يبدأ بالغليان ضعي أكليل الجبل المقطع واتركيه على نار هادئة لمدة 5 دقائق تقريباً مع تغطية القدر. ارفعي القدر عن النار وضعي المزيج في وعاء كبير دون تصفيته. اتركيه 10-15 يوم بعيداً عن الضوء، بحيث يتشبع المزيج جيداً بدرجة حرارة الغرفة. يجب أن تكون النباتات مغمورة تماماً بالخل خلال هذه الفترة. بعد 15 يوم، صفي السائل (استخدمي مصفاة القهوة أو مصفاة الشاي) ثم ضعيه في زجاجة. للاستخدام، ضعي 200 مل من اللوشن عند شطف الشعر بعد استخدام الشامبو.

 

وصفة قناع البيض والعسل

الجمع بين هذين المكونين الطبيعيين مفيد جداً للشعر. حضري هذا القناع في المنزل عن طريق خلط صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل. حين تحصلين على مزيج كريمي، وزعيه على الشعر ودلكي الشعر. بعد ذلك اتركيه 10 دقائق وضعي منشفة ساخنة على رأسك، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

اقرئي أيضاً

تنعيم الشعر في خلطات ونصائح سهلة جدا

زيت سحري لتقوية الشعر والحاجبين والرموش

أقنعة طبيعيّة لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا