نقاط ضعف رجل برج العقرب

تُساعدنا الأبراج في الكثير من الأحيان على فهم شخصية نقاط ضعف الرجل، مما يُسهِّل علينا جذبه إلينا بصورة أكبر وكسب قلبه ومشاعره، ذلك أنَّ الأبراج الفلكية لها تأثيرها على شخصية وحياة الإنسان، وقد تطورت مع تطور علم الفلك والأجهزة العلمية التي يمكنها معرفة مسارات الكواكب والنجوم، والإطلاع على صفات كل شخص من خلال برجه.

لكل برج ميزاته المختلفة وصفاته التي يتصف فيها، وفيما يأتي، "الجميلة" تطلعك على شخصية ونقاط ضعف رجل برج العقرب في السطور الآتية:

يُعتبر برج العقرب الرجل من الأبراج المائية، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج الفلكية، ويتوافق مواليد هذا البرج بشكل كبير مع برجي الثور والسرطان، أما أرقام الحظ له فهي: 8، 18،11، 22، ويحكمه كوكبا بلوتو والمرّيخ، ويتميز بشخصيته الجريئة والقوية وصعوبة السيطرة عليه، ويحرص على الإستمرار في التقدُّم وتخطِّي الصعاب مهما حدث، فلا أحد يستطيع إحباطه، فهو يُواجه التحديات مباشرة، ويعرف كيفية تحويل أي شيء إلى سلاح لإستخدامه في وقت حاجته، ويمتلك رجل العقرب دومًا هدفاً وطموحاً يسعى للوصوله إليه، وهو بطبعه إجتماعي يحب الآخرين ويتعامل معهم بكل لباقة وأخلاق عالية، كما أنَّه لا يخاف من شيء وله قدرة عالية على تحمُّل الصعاب.

 

هذه هي نقاط ضعف رجل برج العقرب

نقاط ضعف رجل برج العقرب


يتّصف برج العقرب الرجل بالعديد من نقاط الضعف، والصفات السلبية، ومنها:
 

التعلّق السريع

تعتبر صفة التعلّق واحدة من نقاط ضعف رجل العقرب بشكل عامّ، حيث أنّه عاطفيّ للغاية، فيتعلّق بشدّة بشركائه ممّا يجعله ينسى نفسه في الكثير من الأحيان.

العناد

من الصعب جدّاً أن يغيّر رجل العقرب آرائه أو أن يقوم بتجربة أشياء جديدة، ويتمسّك كثيراً بمعتقداته وأفكاره ممّا يجعل التعامل معه صعباً.

عدم المسامحة والعدائية

لا يسامح رجل العقرب الأشخاص الذين أخطأوا بحقّه، بل ويسعى غالباً للانتقام منهم وأخذ حقّه كاملاً، وهذا يرجع إلى أنّه لا يستطيع العيش مع الألم الذي سُبّب له، ولا شيء يمكن أن يمحو الألم بالنسبة إليه.

نقاط ضعف رجل برج العقرب

 

الحساسيّة الزائدة

يستند رجل العقرب على عواطفه بشكل كلّي ولكنه لا يفصح عن هذا ولا يُشعر الآخرين بهذه الحساسيّة والعاطفيّة، ممّا يقوده إلى المعاناة بسبب حساسيّته لوحده ودون علم أحد.

الخوف من الفشل

يسعى رجل العقرب للوصول إلى أعلى المراتب، لكنه يخاف من الفشل وتكون علامات التوتر واضحة عليه، ويعود السبب في ذلك إلى كون شخصيته طموحة وعنده عزيمة وقوة إرادة عالية.

إنعدام الثقة

لا يستطيع رجل العقرب منح ثقته للآخرين، ويرجع هذا إلى طبيعته التي ترفض الثقة بالآخرين وتصديقهم.

التلاعب والخداع

يميل رجل العقرب إلى أن يكون متلاعب وأحياناً مخادع، وذلك من أجل دفع الآخرين لفعل ما يريد لتحقيق المنافع له، وهذه الصفة تعتبر من أكثر الصفات السلبيّة التي قد تتواجد في رجل العقرب، لإنّها تنافي الصدق والمبادئ الكبيرة الّتي يحملها.

الكتمان

يعتبر رجل العقرب من أكثر الأشخاص كتماناً، فهو لا يحبّ مشاركة خصوصيّاته وأفكاره وتصوّراته مع الآخرين كثيراً، بل يفضّل الاحتفاظ بها، وهذا ما قد يجعل الناس يعتقدون بأنّه شخصيّة غامضة لا يمكن فهمها أو التنبؤ بتصرفاتها.

نقاط ضعف رجل برج العقرب

الغرور

يتصف رجل العقرب بذكائه وقدراته، وهذا غالباً ما يقوده إلى الغرور، وهذا ما يدفع الآخرين للإبتعاد عنه، كما ويميل إلى الانتقاد كثيراًوهذا يرجع إلى غروره؛ لانّه يظنّ أنّه أفضل من الجميع.

الخوف من الخيانة

يخاف رجل العقرب من التعرض للخيانة في علاقة الحب ويكون دائماً على إستعداد لكافة الإحتمالات، فهو يعطي كثيراً عندما يحب ويكون مخلصاً ووفياً ويسعى دوماً لإسعاد شريكه.

 
اقرئي أيضاً:

ابرز صفات برج العقرب

صفات برج العقرب للبنات

برج العقرب في الحب

أضف تعليقا