روتين يمنحكِ بشرة متوهجة  في أسبوع

يمكنكِ الحصول على بشرة متوهجة خلال أسبوع واحد إذا بذلت مجهودًا للعناية بها، بالإضافة إلى اتباع  نمط حياة صحي يعزز الحالة الداخلية للجسم و التي تنعكس على شكل البشرة. 

قدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تلعب دوراً رئيسياً في شكل البشرة، ويؤكدون أنه يمكن لهذه النصائح أن تغير مظهركِ خلال فترة وجيزة، لكن إذا اتبعتي كل التعليمات دون انقطاع. فيما يلي أهم ما جاء ذكره خبراء العناية بالبشرة. 

 

اقرئي أيضا : قناع يومي لبشرة متوهجة وجميلة طبيعياً

 

1. حددي نوع البشرة

 

إذا كنتِ لا تعرفي  نوع بشرتكِ ، لا يمكنك اختيار منتجات العناية بالبشرة والمكياج المناسبة لها.

البشرة الجافة: تبدو قاسية وتشعرين بشدة الجلد كما أنها قد تعاني من ظهور بعض القشور.
البشرة الدهنية: عندما تفرز المسام زيوت قوف حاجة الجلد، خاصة منطقة الجبهة و الأنف و الخدين. 
البشرة المختلطة: تجمع بين الحالتين السابقتين، بحيث يبدو جلد الوجه جاف ما عدا منطقة الجبهة و الأنف تفرز زيوت أكثر من حاجة الجلد. 
البشرة العادية: هي بشرة ليست دهنية للغاية ولا شديدة الجفاف.
البشرة الحساسة: تتحول بشرتك إلى اللون الأحمر بسهولة وتصبح ملتهبة ومثيرة للحكة.

 

روتين يمنحكِ بشرة متوهجة

 

2. التنظيف والترطيب
 

الالتزام بروتين يومي أمرًا ضروريًا لتنظيف وترطيب البشرة، بمجرد معرفة نوع بشرتك ، احصل على منظف وتونر ومرطب مناسب وكرري استخدامه  في الصباح والمساء. وهنا ينصح الخبراء باستخدام منتجات التي تحتوي على مكونات تفتيح البشرة، مثل مستخلصات بذور العنب وأحماض الأزيليك وحمض الكوجيك والهيدروكينون ومستخلص التوت، سيساعدك هذا في الحصول على بشرة متوهجة بشكل أسرع.

 

روتين يمنحكِ بشرة متوهجة

 

3. التقشير 

الخلايا الميتة  تتراكم على سطح البشرة باستمرار مما يجعلها تبدو باهتة، لذلك يجب استخدام مقشر طبيعي للوجه، وتطبيقه مرتين أسبوعياً على الأقل.  استخدمي مقشرات تحتوي على جزيئات مطحونة ناعمة جدًا أو جزيئات مستديرة تشبه الحبوب تعمل على إزالة الخلايا الميتة برفق.
إذا كنت تستخدم مقشرات كيميائية، فابحث عن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي، لأنها لا تخترق بشرتك بعمق مما يجعلها مثالية لكل أنواع البشرة.


تحذير: عند استخدام مقشر كيميائي، اتبعي التعليمات المذكورة على المنتج بعناية،لأنه قد يؤدي الإفراط في التقشير إلى إتلاف بشرتك.

 

روتين يمنحكِ بشرة متوهجة

 

 

4. منتجات العناية ذات الفوائد المتعددة

يفضل استخدام المنتجات التي تقدم فوائد متعددة، على سبيل المثال، مرطب له خصائص مضادة للشيخوخة ويعزز الوهج أو كريم يقلل من الشوائب ويوحد لون البشرة.
يمكنك تجربة المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات (فيتامين أ)، لأنه يقلل من علامات الشيخوخة، التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويعزز تكوين الكولاجين ، ويقوي نسيج الجلد المسؤول عن الحفاظ على بنية بشرتك ومرونتها. 

 

5- حمام البخار 

ينصح باستخدام حمام البخار لبضع دقائق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ما يساعد على تنظيف مسام الجلد وإزالة الشوائب من الداخل، كما أنه يساعد الجلد على التعرق وطرد السموم.

 


 

أضف تعليقا