5 طاهيات سعوديات لفتن أنظار الذواقة 

تحتل بعض الطاهيات السعوديات مكانة مرموقة في عالم الإبداع المطبخي. فهن يحولن الوصفات إلى لوحات تحظى بإعجاب واهتمام عدد كبير من الذواقة ومحبي الطعام. وتتابعهن عبر مواقع التواصل مئات آلاف سيدات المنازل الراغبات في تقديم الأطباق لعائلاتهن بطريقة مبتكرة. ويبدو أن شهرة بعضهن لم تقتصر على المجتمع المحلي بل تخطته الى العالم العربي والعالم. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن اكثر الطاهيات السعوديات الرائدات في العالم  شهرة. 

 

اشهر الطاهيات السعوديات 


1 الشيف ميساء محمد 

ميساء حمد


تعتبر الشيف ميساء محمد مك ابرز الطاهيات السعوديات اللواتي يحظين بمتابعة الكثيرات. وقد بدأت تتعلم فن الطهو من منزلها، من مطبخ والدتها. إلا أنها لم تتوقف عند هذا الحد بل قررت معرفة المزيد عن الاطباق الشرقية والعالمية بعد زواجها. وفي بداية تجربتها انشأت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت بتعليم سيدات المنازل كيفية تحضير بعض الاطباق والوصفات. وهكذا باتت تجذب الانظار وتتلقى الدعم الكبير من متابعاتها. وهذا ما دفعها الى تنفيذ مشروع صغير حيث عزمت على تقديم الوصفات من منزلها بطريقة جديدة خاصة بها. وتوسعت هذه التجربة لتشمل تعاونها مع جمعية الطهاة السعوديين ولقاءها شيفات محترفات من اجل تحقيق التقدم في مسيرتها.   
ولأنها تحرص على تقديم الفائدة للأخريات قررت إعداد دورات لتحضير الأطباق الشرقية والعالمية والحلويات على انواعها. وهدفت من خلال ذلك الى تدريب النساء على اطلاق مشاريع صغيرة خاصة بهن. 

2 الشيف ود صالح 

ود صالح

 

اقرئي أيضاً: طبيبات سعوديات يحصلن على دعم أبحاث كورونا

 

ذاعت شهرة هذه الشيف بعد مشاركتها في برنامج المواهب المتخصص بإبداعات الطهو "توب شيف". ولفتت الانظار حينها بتحضير الكثير من الاطباق المميزة والوصفات الفريدة. اما حبها للطهو فبدأ منذ الصغر حيث كانت تحرص على مشاهدة البرامج الخاصة به وتقرأ الكتب من اجل تنمية موهبتها في هذا المجال. 
 

3    الشيف لولوة العزة

 

لولوة العزة


يتذكر الجميع وجه هذه الشيف لأنها الشيف السعودية الاولى التي يتم اطلاق دمية باربي بملامح مشابهة لملامحها. وجاء هذا تكريماً لها من الشركة المصنعة على الجهود التي تبذلها من اجل تطوير مهاراتها في عالم الطهو واضافة لمسة مميزة اليه. ومن ابرز انجازاتها تأسيسها اكاديمية تعليم طهو من المنزل. وقد هدفت من خلال ذلك الى تحويل تحضير الطعام الى عملية ممتعة والى فن ستحبه كل النساء. كما ارادت ان تجعله مهنة تقوم بها الكثيرات ويحققن طموحاتهن من خلالها. 

 

4 الشيف إيمان قزاز 

 

ايمان قزاز

بدأ حبها للطهو يظهر في البرازيل حيث ولدت ونشأت. بل انها استطاعت ان تجمع في مخزون ذاكرتها ثقافة منوعة لأنها امضت ايام طفولتها في 6 بلدان حيث عمل والدها سفيراً للمملكة العربية السعودية. التحقت بالمدارس الاميركية وتابعت دراستها الجامعية في المغرب في مجال الموارد البشرية. الا ان هذا لم يدفعها الى نسيان شغفها الاول اي الطهو. وبعد ان عملت في المصارف لمدة 14 عاماً قررت الاستقالة وبدء تجربتها الفعلية. وهكذا انشأت قناتها على يوتيوب حيث يتابعها مئات الآلاف كما افتتحت حسابها الذي يتابعه أكثر من 331 ألفاً على انستقرام. كذلك تلقت الكثير من عروض العمل منها ذلك الذي انجزته لصالح مطعم سعودي فاخر في لندن. اما علامتها الفارقة فهي استخدام الخضار والفواكه محلية الانتاج.   
 

اقرئي أيضاً: نساء سعوديات رائدات تميزن في مجال العلوم

 

5 الشيف اسماء عبد الهادي طباجي


الطهو بالنسبة اليها مغامرة مثيرة للاهتمام وفرصة للابداع وتحقيق النجاح والتميز ولهذا سعت الى اثبات قدراتها في هذا المجال. وهكذا تحرص دائماً على تشجيع النساء السعوديات على خوض هذه التجربة. وقد قدمت بدروها الكثير من الابداعات الى ان تم اختيارها لترؤس فريق اعداد اكبر مأدبة افطار في الشرق الاوسط  في رمضان 2020 وذلك في مركز معارض ومؤتمرات الرياض الدولي. وهي تتولى حالياً منصب كبيرة طهاة إحدى الشركات السعودية. 
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب