3 مصممات سعوديات وصلن الى العالمية 

تمكنت 3 مصممات ازياء سعوديات من الوصول الى العالمية من خلال التنويه بأعمالهن في العديد من المناسبات غير المحلية. وهؤلاء هن اروى البناوي ومشاعل الراجحي وعليا الصواف. فقد جمعن في تصاميمهن اللمسات العصرية مع مراعاة خصوصية المجتمع السعودي وثقافته الخاصة. ولهذا اصبحن ابرز 3 مصممات سعوديات يتخطين عتبة الموضة المحلية ليحققن الشهرة في فعاليات حضرها خبراء عالميون. 

مصممات سعوديات عالميات 


لم تعد خبرات الـ3 مصممات السعوديات تقتصر بتأثيرها على ساحة الاناقة المحلية، بل تعدت هذا الى المحافل العالمية بشهادة بعض الخبراء الموثوق بهم. 

 

اروى البناوي 

 

أروى البناوي

 

اقرئي ايضا: 7 مصممات سعوديات يعرضن أزياءهن في جدة

 

انطلقت هذه المصممة من مكان نشأتها في جدة في المملكة العربية السعودية وامضت جزءًا كبيراً من حياتها في سويسرا. ويبدو ان هذا ما جعلها توجه ناظريها نحو عالم الموضة وخفاياه الجميلة وتفاصيله الفريدة. وهذا ما ادى ال تنوع مصادر استيحاء تصاميمها التي جمعت خلاصة مشاهداتها الغربية وثقافتها المحلية. وهكذا بدأت مسيرتها في عالم الاناقة بعدما انشأت مدونة خاصة بها. وتلقت تدريبات في مجال تصميم الازياء بعد التحاقها بكيلة لندن للأزياء قبل ان تطلق مجموعتها الاولى. ومع مرور الوقت بدأت تشعر بضرورة العودة الى مكان قريب من موطنها، مكان بطابع كوزموبوليتاني عام. ولهذا اختارت دبي في العام 2012. وبعد 3 سنوات تقريباً اي في العام 2015 شاركت في فاشن فورويرد وقدمت للمرة الاولى ابداعاتها من خلال تصاميم السترات الفريد الذي يحمل اسمها. 
 

مشاعل الراجحي 

من تصاميم مشاعل الراجحي


تعتبر مشاعل الراجحي ايضاً من الرائدات في مجال تصميم الازياء في السعودية. وقبل ان تطلق مسيرتها حازت شهادة في الاعمال التجارية ودبلوماً في عالم الأزياء. وبعد هذا اعلنت تفرغها عملياً لتصميم قطع حرفية تجمع اطلالات الشارع والتصاميم الراقية. وفي مكان اقامتها في العاصمة السعودية الرياض اسست شركة تحمل اسمها في العام 2013. وتحول هذا الاسم الى علامة فاخرة توقع اجمل اللوكات التي تجمع الاناقة العملانية والفاخرة والقطع البسيطة وتلك المناسبة للفعاليات المسائية. واستمدت مجموعاتها فرادتها من فن الارابيسك وألوانه. اما الخطوة السباقة التي قامت بها فهي تصاميم الحجاب الأنيقة وانها السعودية الاولى التي تتعرف على عالم التصميم الرجالي، علماً ان القاسم المشترك بين ازياءئها هو الحفاظ على اظهار التراث السعودي مع اضافة بعض التقنيات والتفاصيل المستحدثة.  
  

عليا الصواف 

من تصاميم عليا الصواف


تعتبر من ابرز 3 مصممات ازياء سعوديات وهي صاحبة العلامة التجارية الشهيرة Swaf. نشأت في السعودية قبل أن تدفعها حياتها العملية للذهاب الى باريس. وهناك درست التصميم في احد استوديوهات الموضة الشهيرة. واسست بعد ذلك المحترف الخاص بها وفي العام 2010 اطلقت مجموعتها الاولى وتبين من خلاله انها لم تتبع اي قاعدة صارمة وانها تصرفت بحرية تامة في رسم التفاصيل وتحديد الخطوط العامة للتصاميم. 
وبذلت المصممة السعودية كل ما لديه من قدرات ابداعية ومن افكار مميزة من اجل الارتقاء بعلامتها الى مصاف العلامات الفاخرة. ولهذا سعت الى ارضاء كل الاذواق والاستجابة لمختلف الاساليب. كما حرصت على الجمع بين خصوصية الموضة المحلية واتساع وتنوع تلك العالمية. 
ولهذا تحولت العلامة الى مرجع للكثير من عاشقات الموضة وخصوصاً أولئك اللواتي يردن الجمع بين الاحتشام والتميز. وبات بإمكان هؤلاء ان يملأن خزاناتهن بالفساتين الصيفية الناعمة وتلك المناسبة للسهرات والزفاف ومعاطف الفرو السميكة وغيرها. وهذا تمكنت من فرض نفسها كواحدة من 3 مصممات سعوديات تركن أثراً لإبداعهن في خزانات معظم نساء المملكة. 
 

أضف تعليقا