افضل وقت لتطبيق ماسك البشرة ومنتجات العناية 

تتساءل الكثيرات عن افضل وقت لتطبيق ماسك البشرة ومنتجات العناية بنجاح اي مع الحصول على افضل النتائج. فقد اصبح هذا الى جانب التقشير والتنظيف وتطبيق السيروم ومنتجات مكافحة التجاعيد والبريق وازالة المكياج عملاً روتينياً يومياً. لكن يبدو ان تحقيق الاهداف يتوقف على الموعد الذي يتم اختياره لذلك، في الصباح او المساء. ولهذا يجب معرفة افضل وقت لتطبيق ماسك البشرة وغير ذلك من طرق العناية في مراحل اليوم المختلفة. 

 

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة

 

افضل اوقات العناية بالبشرة 

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة

 


في الحقيقة ليس هناك ما يسمى افضل وقت لتطبيق ماسك البشرة او اي منتج عناية آخر. لكن لكل فترة من النهار، الصباح او المساء، طريقة عناية محددة يمكن الاستفادة منها من اجل اعادة النضارة والاشراق واللمعان الصحي الى البشرة. 

 

روتين الصباح 

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة


خلال فترة الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم من المفيد القيام ببعض الخطوات السهلة والسريعة قبل الذهاب الى  العمل او الى اي مكان آخر. 
-    يجب الحرص على تنظيف الوجه بالمنتج المناسب له من اجل تخليصه من بعض البقايا التي تتراكم في مسامات بشرته خلال الليل والتي يمكن ان تسبب انسدادها. 
-       بعد ذلك يجب تبليل قطعة من القطن بلوشن خاص وتمريرها على كل مساحة البشرة من اجل تهدئتها. 

 

اقرئي أيضاً: العناية بالبشرة والشعر في أوقات الحجر الصحي الذاتي

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة


-    يمكن الانتظار لمدة دقيقة الى دقيقتين قبل الانتقال الى المرحلة التالية اي تطبيق السيروم. ومن الافضل اختيار منتج بتركيبة مكثفة وغنية بالمكونات المغذية التي تساعد على تعزيز مفعول كريم النهار. 
-    يطبق بعد هذا كريم النهار بالتركيبة التي تحددها اختصاصية البشرة او التي تناسب البشرة. 
-    يمكن انهاء هذه العملية من خلال تطبيق كريم ازالة الهالات السوداء تحت العينين.  
-    اخيراً يمكن البدء بتطبيق المكياج في حال كان هذا ضرورياً. 

 

روتين المساء 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة


في المساء يجب ايضاً القيام بخطوات محددة يمكن ان تساعد على تنظيف البشرة وعلى تخليصها من كل الاوسياخ التي تجمعت في مساماتها خلال النهار. 
-    من الضروري اولاً استخدام منتج ازالة المكياج وتنظيف البشرة جيداً من كل آثاره مع تكرار العملية مرات عدة. 
-    يجب ايضاً تجديد تطبيق اللوشن المهدئ ومن الافضل في هذه الحالة استبدال السيروم بزيت نباتي مخصص للبشرة.  

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة

 


-    ويعتبر استخدام كريم الليل من الخطوات الضرورية في هذه الفترة من اليوم. 
-    واخيراً لا بد من تطبيق كريم خاف للهالات السوداء.  
-    يمكن ايضاً الاستفادة من خصائص الماء الحراري ورش القليل منه على البشرة قبل النوم. فهو يساعد منتجات العناية على النفاذ بسهولة الى البشرة.

 

أفضل وقت لتطبيق ماسك البشرة

 

ولأن الكثيرات يسألن عن افضل وقت لتطبيق ماسك الوجه فلا بد من توضيح الاجابة وهي انه يمكن فعل هذا في الصباح وبعد الظهر والافضل في المساء بعد تنظيف البشرة. ففي هذه الفترة من اليوم تكون البشرة اقل عرضة لتأثير العوامل الخارجية الضارة ويمكنها امتصاص اكبر قدر ممكن من المغذيات. اما القاعدة الاهم فهي امتلاك الوقت الكافي لهذه العملية. فمن الضروري ان تتذكر كل من تريد تطبيق ماسك للعناية بالبشرة انه يجب وضعه عليها بحسب نوعه لمدة تتاروح بين 3 دقائق و15 دقيقة. والاهم ان يتم اختيار الماسك المناسب لنوع البشرة والذي يحتوي على مكونات يمكن ان تعود عليها بالكثير من الفوائد، علماً ان الاقنعة الاكثر استخداماً هي تلك التي تحتوي على الطين الاخضر او الازرق او البني. كما يمكن تطبيق اقنعة طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل على ان تتم مراعاة افضل وقت لتطبيق ماسك البشرة. 

أضف تعليقا