مجموعة ®LEVI’S لخريف وشتاء 2020 تصميم أصلي، صناعة مستدامة

  • تكشف علامة ®Levi’s النقاب عن مجموعتها الأكثر استدامةً لموسم خريف وشتاء 2020. تكتنف هذه المجموعة أقمشةً متنوعةً وتشكّل كل قطعة منها تقريباً خطوةً نحو الأمام في عالم الاستدامة. في عصر تكثر فيه التغيّرات المناخية وتتناقص الموارد، أصبح إرساء معايير مسؤولة وأخلاقية تجاه العمّال والبيئة ضرورياً أكثر من أي وقت مضى. ولم يعد على المستهلكين الاختيار بين الإطلالة الأنيقة والإطلالة المراعية لمفهوم الاستدامة. فبدءاً من المواد المعاد تدويرها وصولاً إلى الألياف الجديدة المبتكرة، ستمنحك هذه المجموعة إطلالةً أنيقةً وشعوراً بالارتياح. فلنجعل الأمور أفضل.

    الدنيم نفسه الذي نحبّه، مصنوع بكمية أقلّ من المياه

    هدفنا: بحلول العام 2021، ستصنع علامة ®Levis الجينزات وجاكيتات تراكر بتقنيات ®Water<Less التي تستهلك كمياتٍ أقلّ من المياه.

    لابتكار هذه المجموعة، استخدمنا شتى المواد والعمليات المُبتكَرة. أولاً، نعتمد تقنية Water<LessTM التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. كما يدعم خطّنا الرئيسي ممارساتٍ أكثر ذكاءً في زراعة القطن المستدام وتعليم المزارعين، مع استخدام نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة. 
    على الأرجح أنّ جينزك خضع لعملية معالجة، إلا إذا كنتَ تشتري دنيم خام (غير معالج). إنّها الخطوة الأخيرة إنما الأهمّ في إنتاج الدنيم، إذ تمنح الجينز مظهراً معتّقاً منذ اليوم الأول. للأسف، تستهلك معالجة الدنيم الكثير من المياه، وهذا ما نعمل على تغييره. 

    في العام 2011، طورنا تقنية ®Water<Less التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. وحتّى الآن، وفّرنا أكثر من 3 مليارات ليتر من المياه (وأعدنا تدوير 5 مليارات ليتر أخرى). 

    ما هي تقنية ®Water<Less؟ بدلاً من غسل الدنيم بواسطة منعّم للأقمشة لمنحه مظهراً رثّاً، يمكن أن نغسله عن طريق التنظيف الجاف بواسطة أغطية القوارير وكرات الجولف، مع سحب المياه من الغسلة كلياً، وبذلك نوفّر لغاية 96% منها خلال عملية المعالجة.

    فتوفير المياه أهمّ من تحقيق الأرباح. من هذا المنطلق، قمنا بدعوة شركات أخرى مختصّة بالملابس إلى مختبر يوريكا للابتكار - كي تتعلّم كيفية تطبيق ممارساتنا ®Water<Less في معاملها الخاصة. 

    كما نكافح أزمة المياه العالمية على جبهات أخرى. بحلول العام 2030، من المتوقّع تصنيف 45 مدينةً حول العالم (أي حوالي 470 مليون شخص) من فئة المدن عالية الإجهاد - ممّا يعني أنّ الطلب على المياه يفوق توافرها. لذا ننتقل من نهج عالميّ إلى محلّي في ما يتعلّق بمنشآت التصنيع لدينا، معدّلين استهلاكنا للمياه في مدن يصعب فيها الحصول على المياه. 

    مجموعة ®LEVI’S لخريف وشتاء 2020  تصميم أصلي، صناعة مستدامة

    علاوةً على ذلك، تركّز استراتيجيتنا للمياه للعام 2025 على الحفاظ على المياه في المناطق التي تعاني من إجهاد عالٍ، وذلك من أجل زيادة قدرة عملياتنا ومجتمعاتنا ومستجمعات المياه على الصمود في الأماكن التي تُصنَع فيها منتجاتنا. في هذا الإطار، تعاون معملنا في جنوب أفريقيا مع مدينة كيب تاون لإنجاز مشروع يسمح لنا باستخدام المياه المعاد تدوريها دون سواها في عمليات التصنيع، مما يساعد في الحفاظ على موارد المياه العذبة المحلية. يقضي هدفنا بالحدّ من استهلاك المياه للتصنيع في المناطق عالية الإجهاد بنسبة 50% وتحويل 80% من مصانعنا ومصانعنا للأنسجة إلى منشآت مختصة في تقنية ™Water<Less، مما يعني أنّها ستتبع توجيهاتٍ بشأن توفير المياه. 


    استخدام القطن المستدام

    يستخدم قطاع الملابس ثلاثة أرباع قطن العالم وتأتي 90% من مواد ®Levi’s من هذه النبتة. هذا يعني أنّ جينزك مصنوع حرفياً من القطن من الألف إلى الياء.

    تتطلّب زراعة أي نبتة مجهوداً هائلاً. يعتمد عشرات الملايين من المزارعين على القطن لتأمين لقمة عيشهم. كما يحتاج قطن العالم إلى مليارات الأطنان من المبيدات والأسمدة ومليارات الأرطال من المياه. وعليه، يترك ذلك أثراً كبيراً على البيئة، لذلك نتطلع إلى تغيير المنظومة ونحرص أن يكون القطن الذي نستقدمه مزروعاً بأساليب أكثر استدامةً.

    شارك في مبادرة القطن الأفضل تُعلِّم هذه الطريقة ملايين المزارعين ممارساتٍ أكثر ذكاءً في الزراعة، مثل أساليب زراعة المزيد من القطن باستهلاك نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة. وبذلك يتعلّمون زراعة كمية أكبر بمواد أقلّ، ممّا يساعد على زيادة مكاسبهم. ومع زيادة مكاسبهم، يستطيع المزارعون الاستثمار أكثر في مجالات أخرى مثل تعليم أطفالهم وتزويد عائلاتهم بالطعام.

    وبصفتها عضواً مؤسِّساً لمبادرة القطن الأفضل، تُعتَبر ®Levi’s إحدى الشركات التي أحدثت ثورةً بهدف جعل القطن سلعةً أكثر استدامةً. تغيير إيجابي واسع النطاق في الصناعة؟ هذا هدف يمكننا المساهمة في تحقيقه.

    اليوم، يستفيد أكثر من 1.5 مليون مزارع من مبادرة القطن الأفضل. وبحلول العام 2020، سيزرع أكثر من 5 ملايين مزارع القطن الأفضل، مما سيشكّل 30% من موارد القطن في العالم.
    وتعكس منتجات ®Levi’s هذا التحوّل. اليوم، نستقدم أكثر من 30% من قطننا من مصادر أكثر استدامةً. وبحلول العام 2020، سيكون 100% من القطن مستقدماً من مصادر أكثر استدامةً، على الأغلب من مزارع تنتج قطناً مستداماً (يشمل ذلك القطن المعاد تدويره والقطن العضوي أيضاً). يتمثّل هدفنا بالاستمرار في إحداث التغيير، فبذلك تصبح أساليب الإنتاج واستقدام القطن أفضل بالنسبة إلى المزارعين والبيئة على حدّ سواء.

    مجموعة ®LEVI’S لخريف وشتاء 2020  تصميم أصلي، صناعة مستدامة

    نقدّم خدمة الإصلاح، وإعادة الابتكار وإعادة التدوير 
    الإصلاح: مدّد عمر جينزك. 
    الجينز يصبح أكثر جمالاً مع مرور الوقت، فاحتفظ به لفترة طويلة. فكّر مرّتين قبل التخلّص من الدنيم التالف: تستطيع متاجر الخياطة الخاصة بعلامة ®Levi’s إعادة إحياء جينزك بإدخال تمزيقات فيه، أو إصلاح الحاشية أو تبديل الأزرار إلخ. تمسّك بجينزك من علامة ®Levi’s لفترة أطول. فبذلك، تساعد البيئة - وفي الوقت عينه تمنح الدنيم الخاص بك حياةً جديدةً.

    "ندرك أنّ قطاع الملابس يستهلك الموارد بشكل مكثّف. وفي نهاية المطاف، تذهب كمية هائلة من الملابس إلى مطامر النفايات. والمميّز في جينزاتنا هو أنّها تبقى من جيل إلى جيل. فتصبح كنوزاً تعبق برائحة الماضي.” —أونا ميرفي، كبيرة مصمّمي الابتكار لدى علامة ®Levi’s

    إعادة الابتكار: قدِّر ما ترتديه. احتفظ به لفترة أطول. 

    لكلّ شخص جينز مفضّل - أكل عليه الدهر وشرب. عندما يصبح الجينز "الممزّق" "رثّاً"، هذا لا يعني أنّه آن الأوان للتخلّص منه. يستطيع الخيّاطون المتمرّسون لدينا تحويل القصاصات إلى شورتات والشورتات إلى محافظ والمحافظ إلى رقع أو أي شيء تحلم به. هل تشعر بأنّ لديك مهاراتٍ حِرفيةً؟ استثمر في دنيم قديم عبر متابعة مشاريعنا "إفعل بنفسك" على مدوّنة ®Levi’s. اعتبره تسوّقاً صديقاً للبيئة في خزانتك. 

    إعادة التدوير: لا ترمِ الدنيم في مطامر النفايات.

    الجينز يدوم طويلاً، ممّا يعني أنّه قابل للتجدّد عدّة مرّات. إياك أن ترمي القطع عندما تملّ منها. بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، يمكنك ترك جينزك في ياس مول، أبوظبي، ومول الإمارات، ومارينا مول، ومردف سيتي سنتر في دبي والاستفادة من حسم بنسبة 25% على الجينز الجديد، وذلك لغاية 5 أكتوبر. كما يمكنك "إعادة تدويره" في اتجاه آخر، بتحويل ملابسك إلى قطعة فيتاج لشخص آخر. تبرّع بجينزك إلى متجر للبضائع المستعملة. قدّمه إلى أخيك الصغير - أو اتركيه لابنتك حديثة الولادة. كلّ شيء مسموح ما عدا رميه!

    مجموعة ®LEVI’S لخريف وشتاء 2020  تصميم أصلي، صناعة مستدامة

     

    أضف تعليقا