حب الشباب.. 9 أطعمة تفاقم المشكلة

هل تعانين من البثور وحب الشباب؟ وهل تجربين كل ما تستطيعين من علاجات وكريمات؟ «سيدتي» ادخلي في عمق بشرتك، وستكتشفين ربما بأن حميتكِ هي من يتوجب لومها على ظهور الحبوب في وجهك. فهناك أغذية قد لا تكون بالضرورة هي المسبب لظهور البثور والحبوب، ولكنها تساهم في تفاقمها.

الحليب الخالي من الدسم

إن تناول الحليب خالي الدسم بانتظام يعرضك أربع مرات أكثر لظهور حب الشباب، ما يظن الأطباء أن سببه الهرمونات الموجودة فيه، لكن المدهش في الأمر أن الحليب خالي الدسم هو أسوأ في أثره من الحليب كامل، أو قليل الدسم.

البوظة

هل تعانين من ظهور دفعة جديدة من الحبوب في وجهك مؤخراً؟ ربما كان عليكِ أن تلومي البوظة. حيث من الممكن أن يؤدي السكر للالتهابات في البشرة، وهذا لا يتوقف عند البوظة المزينة بالحلويات والسكريات؛ لأن الألبان المجففة ومشتقاتها لها هذا الأثر أيضاً.

رقائق البطاطا (الشيبس)

إن الكربوهيدرات، وبالأخص لمن يعانون من عدم انتظام مؤشر السكر في الدم، قد تكون مسبباً للالتهابات، والتي تؤدي بدورها لظهور الحبوب. ورجح الأطباء بأن كافة الأطعمة الغنية بالسكريات تزيد من مشكلة حب الشباب. ربما تفضلين «سيدتي» في المرة القادمة أن تضعي أمامك كيساً من الفستق السوداني بدل رقائق البطاطا، فهو لا يحتوي على هذه النسبة من السكر.

الشوكولا

إن كنتِ تعانين من ظهور الحبوب والبثور، فلا تتساهلي مع نفسك في تناول لوح شوكولا، فهو يجمع المزيج من مشتقات الألبان مع السكريات، والتي تؤدي بكلتيها لزيادة هذه المشكلة في بشرتك، لهذا ربما إن قررتِ أكله بكل الأحوال، فعليكِ الاستعداد للمعاناة لأيام مع البثور.

الكعك المحلى (كوكيز)

يجمع الكعك المحلى ثلاث مكونات سيئة بالنسبة للبثور، السكر، الكربوهيدرات، ومشتقات الألبان.

إدامامي

إنها نبات صحي وشهي، لكن ليس فيما يخص الحبوب في بشرتك، فإن الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الصويا، فهي تحتوي على نسب عالية من الأستروجين النباتي، والذي يحاكي الهرمونات الطبيعية، ويساعد في تفاقم مشكلة الحبوب.

التوفو

إن الجبن النباتي أو التوفو يشبه الإدامامي، فهو خيار صحي وشهي بالتأكيد، ولكنه كذلك يحتوي على الصويا في قوامه، ما يجعل الحبوب تبقى لوقت أطول أو تزداد سوءاً.

بيتزا

إن قطعة من فطيرتك المفضلة تحتوي على معدلات عالية من السكريات والكربوهيدرات. بالإضافة لما تحتويه الجبن على مشتقات ألبان، ربما من الأفضل أن تستبدلي بهذه الفطيرة نظيرتها النباتية لفترة؛ حتى تنتهي من مشكلة الحبوب.

الخبز الأبيض

استبدلي بالخبز الأبيضِ الأسمرَ، فإن الخبز الأبيض غني بالكربوهيدرات؛ ما يجعل الهرمونات لديك في حالة هياج، لتسوء حالة البثور لديك. لن تندمي سيدتي على الخبز الأسمر وخبز الحبوب. إنه شهي وصحي بكل الأحوال.

أضف تعليقا