الرئيس دونالد ترامب وزوجته مصابان بكورونا وهذا ما قاله طبيبهما

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب، عن إصابتهما بفيروس كورونا (COVID 19)، وأنهما بدأ فترة في الحجر الصحي.

 

ترامب البالغ من العمر 73 عامًا وهي الفئة العمرية الأكثر تأثرًا بالمرض، أعلن عن إصابته في تغريدة على تويتر قال فيها "سنعبر هذه المرحلة سويًا".

 

وجاءت إصابة ترامب وزوجته بعد الإعلان عن إصابة مستشارة ترامب، هوب هيكس، البالغة من العمر 31 عامًا، والتي تعد أقرب شخص في دائرته يصاب بالفيروس.

 

وقد سافرت هيكس مع ترامب على متن طائرة الرئاسة لحضور مناظرة تلفزيونية في أوهايو في وقت سابق من هذا الأسبوع. والتقطت صور لها وهي تنزل من الطائرة الرئاسية يوم الثلاثاء في كليفلاند من دون قناع.

 

وكانت على مقربة منه على متن طائرة الهليكوبتر الرئاسية "مارين وان" يوم الأربعاء عندما عقد الرئيس تجمعًا في مينيسوتا.

 

وغرد ترامب مساء الخميس: "هوب هيكس التي كانت تعمل بجد من دون أن تأخذ استراحة صغيرة، ثبتت إصابتها بكوفيد 19-. هذا رهيب!

 

وأضاف أن: "السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج الاختبارات الخاصة بنا. في غضون ذلك سنبدأ عملية الحجر الصحي!"

 

وليس من الواضح بعد كيف سيؤثر الحجر الصحي على ترتيبات المناظرة الرئاسية الثانية والتي من المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر/ تشرين الثاني في ميامي، فلوريدا.

 


وكان الطبيب المشرف على متابعة الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد وترامب وزوجته ميلانيا ترامب، قد أعلن، بعد إصابتهما بفيرس كورونا، أن صحتهما جيدة.

 

وقال الطبيب المشرف، شون كونلي، في بيان، اليوم الجمعة: "تلقيت تأكيدًا بأن الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب قد تأكدت إصابتهما بفيروس SARS-CoV-2. الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويعتزمان البقاء في البيت الأبيض في فترة علاجهما".

 

وأضاف كونلي في البيان: "إنني أتوقع أن يواصل الرئيس القيام بواجباته دون أي انقطاع أثناء فترة علاجه".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم