تقشير الوجه في الشتاء

في فصل الشتاء تكثر المشاكل التي ترتبط بالبشرة ونضارتها نتيجة لتغير المناخ، ما يحتم على كل جميلة إخضاع بشرتها لبرنامج عناية خاص في فصل الشتاء. خصوصا تقشير الوجه للتخلص من التجاعيد واستعادة الشباب.

 «الجميلة» التقت بالدكتور نواف خالد السعدون، اختصاصي الجلدية والتجميل والمدير الطبي في عيادات «كوزموديرم» ليتحدث عن أفضل طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء.

 

 اقرئي أيضاً كيف تحافظين على بشرتك رطبة في الشتاء؟

 

ويشدد دكتور السعدون على استخدام واقي الشمس، خاصة بالمناطق التي تكسوها الثلوج، حيث نجد أن البعض يعتقد بعدم أهمية واقي الشمس في هذه الفترة مما يتسبّب في حروق للبشرة وهذا مفهوم خاطئ، لأن الجليد يعكس أشعة الشمس وبالتالي يجعلها أكثر تأثيراً على البشرة.

 

 ويقول: يعتبر فصل الشتاء من أفضل فصول السنة للخضوع للتقشير الطبي للبشرة، وهناك عدة أنواع من التقشير يمكن أن تحددي النوع الذي يناسبك مع طبيبك الجلدي فهناك مثلاً:

 

تقشير الوجه  الكيميائي

وفيه يستخدم تركيز مخفّف من حمض «التتراكلور» أو أحماض الفواكه،

وفيه يتم تقشير خفيف للجلد يستمر لأيام، تصبح البشرة بعده أنضر وأفتح لوناً لمدة أسبوع.

 

اقرئي أيضاً نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

 

تقشير الوجه الكريستالي وتنظيف البشرة

يعتمد على جهاز يقوم بعمل صنفرة خفيفة للبشرة عن طريق بث حبيبات كريستال ملحية مع هواء شافط للخلايا الميتة بعد إزالتها، وهو بمثابة تنظيف طبي للبشرة يؤدي إلى ملمس أنعم لها مع نضارة وحيوية.

 

بعد التقشير وإزالة الخلايا الميتة تحتاج البشرة للترطيب، حيث تكون البشرة مهيأة للتغذية، لذا يترتب عليك سيدتي تغذيتها بالمرطبات التي تناسب نوع بشرتك، وذلك بعد تحديد نوع بشرتك. وهناك عدة مرطبات للبشرة تبدأ باختيار طبيبك للمرطب الذي يناسبك، فهناك مرطب خاص للنهار ومرطب ليلي وآخر لمحيط حول العينين، فالترطيب خطوة أساسية لنضارة البشرة، خصوصا في فصل الشتاء. وعلى السيدات أيضاً أن يحملن في حقيبتهن الكريم المرطب بصورة مستمرة، لأنها معرضة للجفاف وبصورة دائمة، حيث ينصح باستخدامه بعد كل غسل يد حتى لا تعاني من التشقق.

 

أضف تعليقا