هذا هو تفسير احلامك الاكثر شيوعاً

كل شخص على هذا الكوكب يحلم كل ليلة لمدة قد تكون لساعتين أو لتسعين دقيقة. بعض هذه الأحلام يمكن تذكرها بوضوح في اليوم وبعضها لا يمكن تذكرها على الإطلاق. أحيانا تكون الاحلام مباشرة وواضحة وأحيانا لا تكون كذلك.

 

الأحلام لغة عالمية، فالجميع على إختلاف أعراقهم وجنسياتهم وخلفياتهم الثقافية والدينية يحلمون، وللغرابة فان بعض الاحلام مشتركة بين جميع البشر.

 

لا يوجد تفسير واحد ومباشر ودقيق للاحلام، فان كانت الابتسامة في الواقع تعني الابتسامة فهي ليست كذلك في الاحلام. لكن علماء النفس قاموا إنطلاقا من واقع كون بعض الاحلام مشتركة بين البشر بوضع بعض التفسيرات لها. التفسيرات هذه لا علاقة لها بتفسيرات أخرى شائعة من قبل أشخاص يدعون القدرة على تفسير الماورائيات وانما قائمة على دراسات نفسية  شملت مختلف الشعوب حول العالم.

 

 

أحلام السقوط

 

تفسير الاحلام

الأحلام التي تتضمن عادة السقوط من مكان مرتفع تكون بشكل عام مرعبة للشخص الذي يختبرها، لكنها في الواقع ليست جميعها كذلك. فالبعض يحلم بأنه يقع ببطء وبطريقة مريحة. أحلام السقوط ببطء عادة ما تشير الى نية التخلي عن بعض الامور بهدوء، في المقابل فان السقوط السريع من أماكن مرتفعة غالباً ما يؤشر على فقدان السيطرة  في الحياة الواقعية. وفي بعض الاحيان الاحلام هذه قد تكون دليلاً على فشل بعد سلسلة من النجاحات.

 

أحلام الغرق

الغرق في الحلم هو الغرق في الحياة الواقعية، اي ان الشخص يختبر تجارب ومشاعر تجعله يشعر كما لو كان يغرق. الاحلام هذه هي إنعكاس للحالة العاطفية للشخص، ففي حال كان الرأس تحت الماء في المنام فان ذلك دليل على أن مشاعره قد تغلبت عليه في الواقع. اما الشعور بعدم القدرة على التنفس فهذا يعني ان الشخص يعاني من مشكلة التعبير كلامياً عن مشاعره. وفي حال كان الشخص الحالم يغرق ولا يصل الى القاع فهذا مؤشر على عدم قدرته على مجابهة ما يواجهه في حياته الواقعية بمفرده.

 

تفسير الاحلام

 

أحلام المياه

المياه ترمز الى المشاعر واللاوعي يعكس ما يشعره الشخص من خلال نوعيتها في المنام. فان كانت المياه صافية وهادئة فالشخص هذا يعيش حالة من السلام الداخلي، أما ان كانت قاتمة وهائجة فهذا مؤشر على انه يعيش صراعاً كبيراً وأنه فقد السيطرة على مسار حياته.

 

تفسير الاحلام

 

أحلام الشلل

في الواقع فإن الشخص الذي يحلم بأنه يعاني من الشلل أو عدم القدرة على القيام باي حركة خلال المنام يكون يختبر ذلك فعلياً. فالجسد خلال تلك الفترة يمر في مرحلة قصيرة من الشلل التام. التفسير الاول لهكذا احلام هو أن الشخص يكون عادة بين مرحلة حركة العين السريعة، وهي مرحلة من مراحل النوم، وبين مرحلة الإستيقاظ الكامل. اما التفسير الثاني فهي إنعكاس لعجز الشخص في الحياة الواقعية.

 

أحلام الموت

 

تفسير الاحلام

رغم أن الموت عادة ما يتم ربطه بكل ما سلبي، لكن الموت في الأحلام دليل على تغيرات كبيرة جدا في حياة الحالم. أي انها رمزية لنهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة. وفي حال تكرر الحلم عن موت شخص محدد فإن ذلك دليلا على رغبة كبيرة بإختفاء ذلك الشخص من حياة الحالم. أحلام الموت ليست بكابوس كما يخيل للبعض بل هي باختصار دليل على تشجيع من اللاوعي للإنطلاق ببداية جديدة في الحياة الواقعية.

 

أحلام العري والجنس

أحلام العري ترمز الى الضعف والخوف من كشف المشاعر أو التعرض للإستغلال. أما الاحلام الجنسية فهي تعبير عن رغبات جنسية مكبوتة، في المقابل قد تكون مؤشرا على علاقات حميمة وقوية مع الشخص الذي دخل معه الحالم في علاقة جنسية. الجنس بشكل عام رمزية للتكامل بين الشخصين سواء كانت عاطفية أم فكرية.

 

حلم العلبة أو الصندوق

يعني حلم العلبة المقفلة أنك تتمسكين بالأمل فيما تشير تلك الفارغة إلى أنّك تميلين عادة إلى الشعور باليأس.

وفي المقابل تدل العلبة الملأى بالأغراض على أنّك مرحة وتحاولين القيام بكلّ ما يجعلك والأشخاص المحيطين بك تشعرون بالسعادة.

 

 النمل

قد تشاهدين في الحلم بعض الحشرات وخصوصاً النمل. وهذا يدل على أنّك طموحة وتحبين تحقيق النجاح المهني والأسري والمادي في الوقت نفسه. كما يشير إلى أنّك تحبين بناء العلاقات الاجتماعية والاهتمام بشؤون الأشخاص الذين يعيشون في محيطك من دون أن تتدخلي في قراراتهم.

 

قص الشعر

إذا راودك حلم تشاهدين فيه أنك تقصين أو تسرحين شعرك فهو يكشف أنّك تمتلكين شخصية منفتحة وأنّك تحبين التواصل مع الآخرين وخصوصاً مع شريك حياتك. كما يدل هذا الحلم على أنّك تحبين أن تعيشي حياة تتميز بالرفاهية والغنى. وهو يشير أيضاً إلى أنّك تثقين بنفسك إلى حدّ كبير.

لكن في حال كان الشعر الذي رأيته غير نظيف فهذا يدل على أنّك تفتقدين التفكير الإيجابي وتتسمين بالأفكار السلبية.

 

الطيران

إذا راودك حلم تحلّقين فيه في الجو فهذا يدل على أنّك تتمتعين بإرادة قوية وأنّه يمكنك أخذ القرارات المصيرية وإيجاد الحلول للمشكلات التي تنشأ بين الأشخاص الذين يعيشون في محيطك. لذا فهم يعتمدون عليك كثيراً في هذا السياق.  

الطريق

يدل ظهور الطرقات في الحلم على أنّك تحبين التغيير وسرعان ما تشعرين بالملل. كما يعني أنّك تخططين بشكل جيد قبل أن تقومي بأي خطوة.

 

الوحل

قد يحدث أن تشاهدي الوحل في الحلم. وهو يدلّ على أنّك سريعة التأثر بالأحداث التي تجري في محيطك. كما يشير إلى أنّك غالباً ما تشعرين بالتوتر وإن كانت المشكلات التي تواجهينها لا تستحق ذلك.

 

 

 

اللون الأخضر

يدلّ الحلم الذي تشاهدين فيه مثلاً الأشجار أو الملابس ذات اللون الأخضر على أنّك تمنحين صحتك ومظهرك الكثير من الاهتمام. كما يشير إلى أنّك تتوقين دائماً إلى العيش في عالم الخيال من أجل الهرب من متاعب الواقع. لذا غالباً ما تعجزين عن التغلب عن الكثير من المشكلات.

 

اقرئي ايضا

اعرفي أسرار شخصيتكِ من طول بنصركِ

تعلّمي قراءة الكف واكتشفي خفايا مثيرة

خطوط وأصابع الكف.. تكشف أسرار حساسة جداً عنكِ

أضف تعليقا