بشرة برونزيّة بوصفات طبيعيّة مثل كيم كارداشيان

تعشق المرأة السعوديّة اللّون البرونزيّ وخاصة البشرة التي تحمل تدرجات البرونز الخاصة بنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، إلّا أنّه يصعب عليها اكتسابه من خلال التعرّض الطبيعيّ لأشعّة الشمس، لأنها لن تحصل منه على النتائج المرغوبة، فضلاً عن تعرّضها لأضرار أشعّة الشمس.

وهنا تلجأ الكثير من السيدات إلى جلسات التسمير المؤقّت في عيادات التجميل والتي يستمرّ مفعولها عدّة أشهر. إلّا أنّه لا يخفى على الجميع أضرارها على الجلد وما قد تسبّبه من أمراض، لذا تلجأ بعض الفتيات في المملكة إلى كريمات التسمير الموجودة في الأسواق باعتبار أنّها أكثر أماناً من الطرق السابقة. ولكن يبقى الخوف من استخدامها بصورة يوميّة موجود لما قد تحتويه من موادّ غير طبيعيّة قد تتسبّب في سدّ المسامّ..

 

 

 

اقرئي أيضاً: افضل مستحضرات التسمير الذاتي

 

وصفات طبيعية بدم الغزال

المكوّن الأساسيّ الذي تحتاجين إليه في جميع هذه الوصفات هو «دم الغزال»، ذلك المسحوق الأحمر اللّون الذي تعتبره الكثير من الفتيات كنزاً لما له من تأثير رائع على البشرة ولونها، وهو متوفّر لدى العطار.

 

اخلطيه مع الكريم المفضّل لديكِ:

يمكنكِ وضع كميّة صغيرة جدّاً من مسحوق دم الغزال على كريم بصيغة لوشن، وبضع قطرات من زيت الورد وخلطها جيّداً، إلى أن يصبح لون الكريم ورديّاً مائلاً إلى الحمرة، استعملي هذا الكريم بدهنه على كامل الجسم والكعب إلى أن تحصلي على اللّون المرغوب.

 

طريقة أخرى

اخلطي القليل من كريم النهار الخاصّ بكِ مع كميّة قليلة جدّاً بحجم طرف ملعقة الشاي من مسحوق دم الغزال، واحفظي الخليط في عبوة صغيرة. قومي بوضعه كلّ صباح على الخدّين لتحصلين على بلاشر طبيعيّ يدوم طوال اليوم!

 

واقي الشمس:

قبل الخروج من المنزل يمكنكِ حماية جسمكِ من أشعّة الشمس الضارّة مع إعطائه لوناً رائعاً لإطلالة صباحيّة منعشة.

 

لون برونزيّ غنيّ:

اخلطي عصير الجزر الطبيعيّ المركّز، مع زيت الأطفال baby Oil والقليل من دم الغزال، ‪ادهني به جسمكِ وستلاحظين الفرق.

 

بخّاخ ماء الورد:

ضعي في بخّاخ فارغ ماء ورد مع نسبة صغيرة جدّاً من مسحوق دم الغزال. قومي بمزجه جيّداً لتضعيه على جسمكِ وخدّيك بكلّ سهولة، والاستفادة من مميّزات ماء الورد التي لا حصر لها.

 

 

إضافة دم الغزال إلى وصفاتكِ الطبيعيّة

يمكنكِ أيضاً إضافة أقلّ من ربع ملعقة شاي من مسحوق دم الغزال إلى خلطة مكوّنة من ملعقة كبيرة من الطمي المغربيّ وملعقة صغيرة من عسل النحل، وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. امزجيها جيّداً إلى أن يصبح الخليط متجانساً وضعيه كقناع على وجهكِ. يمكنكِ زيادة الكميّة بنفس النسب لجسمكِ بالكامل، ستحصلين بمجرّد إزالة هذا القناع على بشرة متألّقة نضرة ورديّة اللّون!

يُعَدّ مسحوق دم الغزال شديد التركيز وغنيّاً باللّون الأحمر القويّ، لذا كميّة صغيرة جدّاً منه تكفي لتغيير لون عبوة كريم كبيرة، ضعيه بحرص حتى لا يصبح اللّون مبالغاً فيه. ارتدي القفّازات الطبيّة أثناء تطبيقه على جسمكِ حتى لا يلتصق اللّون في أظافركِ وكَفّيك، ولا تقلقي إذا لم تتوفّر لديكِ قفازات، حيث يتميّز دم الغزال بسهولة إزالته بمجرّد غسل اليدين مرّتين إلى ثلاث بغسول اليدين.

 

أضف تعليقا