مجوهرات النجمات: الأخضر للراقيات فقط!

بالتزامن مع حلول اليوم الوطني السعودي، لا بد لك بأن تخرجي مجوهراتك المرصعة بالأحجار باللون الأخضر، لتتألقي رقياً وشياكة بهذه المناسبة! فمن منا لا تعشق الأحجار الكريمة، وخصوصاً الزمرد، الماس الأخضر، التسافوريت والجايد؟ فليس ثمة نجمة عربية لم تنشر صورة لها وهي ترتدي مجوهرات آسرة مرصعة بهذا اللون المتوفر بتدرجات عديدة وأكثرها شعبية هو الزمرد وهو أكثر ندرة من الماس بعشرين مرة. في العصور الفرعونية كانت صحراء النوبة تشتهر بمناجم الزمرد، التي كانت تصدر الزمرد إلى قصور حكام بلاد فارس والهند وبيزنطة، كما اكتشفت كميات منه في مقابر ومعابد في المكسيك والبيرو وكولومبيا نهبت بالكامل من قبل الأوروبيين، وكان الإمبراطور الرومي نيرون يهوى مشاهدة مصارعة العبيد من خلال بلورة كبيرة من الزمرد.

 

Boucheron

 

وفي منظقة الخليج يعتبر الزمرد من افضل الأحجار، ولذلك يطلقون عليه الحجر الملوكي فهو يزين به التيجان للملوك والسلاطين والمجوهرات بشكل عام، لونه أخضر غامق عميق وشفاف، ويحتل المرتبة الثالثة من حيث الأهمية. يكتسب لونه الأخضر لوجود كميات ضئيلة من الكروم أو الحديد فيه، وبالمقارنة بالأوزان يعتبر الأعلى قيمة بين الأحجار الكريمة.

 

farah abdelaziz

 

اقرئي أيضاً: الزمرد في اليوم الوطني السعودي على غرار النجمات

 


أثتاء تسوقك بحثاً عن مجوهرات مرصعة بهذا اللون المذهل، عليك الإنتباه كثيراً، فلا بد أن تعلمي أنه يمكن صنع الأحجار الكريمة الملونة ومنها الخضراء في المختبرات، حيث توضع البلُّورات في محلول مائي تحت ضغط عال. تكون الأحجار الصناعية شبيهة بالطبيعية، ولكن من السهل تمييزها تحت المجهر.

 

roaa sabban


وفضلاً عن الألق والرقي الذي يضفيه على إطلالة المراة، يتمتع الأخضر في المجوهرات أيضاً بالعديد من الفوائد. إذ يُقال إنه يحقق التناغم بين الزوجين، ويساعد بشكل كبير على ضمان وحدة الأسرة، كما لديه القدرة على زيادة قوة المنطق والروحانية.هذا وقد دفع لون الأخضر الجميل بالكثير من دور تصميم المجوهرات، إلى استعماله في أجمل ابتكاراتها من المجوهرات الراقي مثل التي اخترناها لك في معرض الصور. 

أضف تعليقا