شعرك خفيف ..4 حيل للحصول على شعر أكثر كثافة

يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام للنمو بشكل صحي ورائع؛ إليك  أكثر الطرق فعالية لنمو وتكثيف الشعر الخفيف.

 

اقرئي أيضا : الوصفة “الإسبانية” بديل الشامبو والبلسم لشعر كثيف في 20 يوماً

 

1. اخلطي الجيلاتين بالزيت العطري لزيادة الحجم

 

الجيلاتين مصدر غني بالبروتين. يوفر ما يقرب من جرامين من البروتين لكل كوب، وهي كمية كبيرة. وبالتالي، فهو أفضل مكون لقناع الشعر لتكثيف وتقوية الشعر الرقيق والتالف.

اخلطي الماء والجيلاتين غير المنكه وبضع قطرات من الزيت العطري، ثم ضعي المزيج على شعرك ودلكي. انتظري بضع دقائق واشطفيه بالماء البارد.

 

 

4 حيل للحصول على شعر أكثر كثافة

 

2. اصنعي قناع الشعر الخاص بك بالبيض والزبادي اليوناني.

 

البيض غني بالبروتين والبيوتين وفيتامين بـ12 وكلها ضرورية لتقوية الشعر الرقيق والدهني. قد تبدو فكرة غسل شعرك بالبيض غير سارة في البداية، لكن فوائد مركباتها ستدهشك حتى بعد الاستخدام الأول. خذي بعض البيض وامزجيه مع اللبن الزبادي، ضعي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك. يمكنك بعد ذلك غسل شعرك وتجفيفه بمنشفة. 

 

شعر كثيف

 

 

3. كعكة الشعر

 

واحدة من أسهل الطرق لإعطاء حجم لشعرك يمكن أن تتخذ إجراءات أثناء نومك. اغسلي شعرك قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، واستخدمي ربطة شعر، اسحبي شعرك المبلل لأعلى في كعكة عالية. بهذه الطريقة، سوف يجف شعرك بين عشية وضحاها وعندما تستيقظين في صباح اليوم التالي، ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر تجعيداً مع العلم أن تجعيد الشعر يعطي دائماً لمسة طبيعية وملمساً لشعرك.

 

4. دلكي فروة رأسك بزيت خفيف الوزن قبل غسله.

 

 

شعر كثيف

 

 

أظهرت دراسة أن تدليك فروة رأسك يمكن أن يساعد في نمو الشعر. جربي تدليك فروة رأسك بلطف بحركة دائرية قبل الشامبو. استخدمي زيت معالجة الشعر أو بضع قطرات من زيت جوز الهند، والتي تعتبر مفيدة للغاية للشعر المجعد والتالف.

 


 

أضف تعليقا