أفضل أنواع البرايمر المثبتة للمكياج مع كيناز حكيم

البرايمر، هو واحد من مستحضرات التجميل التي لا يستغني عنها الخبراء لتطبيق مكياج محترف يدوم لساعات طويلة، وكغيره من المستحضرات التجميلية، يتم اختياره حسب نوع البشرة، فهناك البرايمر الخاص بالبشرة الجافة، برايمر البشرة الدهنية، والبرايمر الخاص بتضيق المسامات الواسعة. هذا ما تحدثنا عنه المؤثرة كيناز حكيم في الفيديو المرفق.

 

ما هو دور البرايمر؟

يعمل البرايمر المخصص للبشرة الجافة بترطيبها من الأعماق.

فيما يقوم البرايمر المخصص للبشرة الدهنية بتنظيم إفرازات البشرة الطبيعية، ما يعمل على ثبات المكياج لساعات أطول.

أما البرايمر المخصص لصاحبات البشرة ذات المسامات الواسعة، فيعمل على تضيقها، لذلك لا ينصح باستخدامه بشكل يومي كي لا متتفاقم مشكلة المسامات الواسعة مع مرور الوقت، كريمات لتقليص المسام الواسعة

ابحثي عن مكونات المستحضرات الأساسية، مثل: حمض الساليساليك الرئيسي، الذي يعمل على تنقية المسام بعمق واستخراج البكتيريا والزهم.

 

اقرئي أيضاً: مواصفات افضل برايمر للوجه

 

طريقة وضع البرايمر

ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، سواء على كامل الوجه أو على المنطقة المستهدفة الأنف والجبهة والذقن، وأطراف الأنف، والتجاعيد حول العينين، وعيوب البشرة...)، وذلك بعد تطبيق كريم العناية المرطّب أو بعد مستحضر مكافحة التجاعيد، ولكنْ قبل المكياج.

سخّني نقطة من المستحضر بين أصابعك قبل تطبيقه على الوجه من الأعلى إلى الأسفل، مع التركيز على المناطق المهمّة. امسحيه بلطف، ثم ربّتي بشرتك بأطراف أصابعك.

أضف تعليقا