امور لا بد منها تدل على نجاح العلاقة الزوجية

كيف تقيمين علاقتك مع زوجك؟ هل سبق وأن قمت بهذا الاختبار؟ هناك بضعة أمور يمكنها أن تدلك على حسن سير الأمور في علاقتكما الزوجية، وإن أغفلتها، يمكنكما أن تعيشا بعض التوتّر في العلاقة، انتما بغنى عنه صراحة.

إليك هذه الأمور التي يجب تراعيها في علاقتك الزوجية


1. اللطف


اللطف مع بعضكما من علامات العلاقة الصحية. فالناس في علاقة متناغمة يفرحون لكونهم لطفاء مع بعضهما البعض بدلا من السعي دائما للسيطرة.

 

2. الدفء العفوي

الدفء العفوي والمودة هي علامات مؤكدة لنجاح العلاقة الصحية. هل تشعران وتعبران عن المودة لبعضكما البعض؟ أيمكنكما أن تحبا بعضكما على الرغم من الاختلافات بينكما؟

 


3. الضحك


هل تقومان بالضحك واللعب معا؟ أيمكنكما دعم بعضكما في الأوقات العصيبة؟ هل تسمحان لبعضكما البعض أن تكونا كالاطفال معاً؟ المرح والضحك دلائل واضحة على وجود علاقة صحية.

اقرئي أيضاً: 

7 عادات سيئة تضر بالعلاقة الزوجية



4. التمتع بالوقت معاً وبعيداً عن بعضكما


يعتبر الزوجان في علاقة صحيّة  عندما يكونان سعداء بقضاء الوقت معاً، مع الحفاظ على أصدقائهم وهواياتهم. الاعتماد على الطرف الآخر لا يعتبر علامة على وجود علاقة صحية.

 


5. حل المشاكل


لا يجب أن تكون كل علاقة صحية متعلقة فقط بالمرح واللعب. سوف تنشأ المشاكل، ولكن الزوجان اللذان يتمتعان بعلاقة صحية لهم طرق فعالة للتعامل معها، بدلاً من التظاهر بعدم وجودها.

 


6. التخلي عن الغضب


إن القدرة  على التخلي عن الغضب من أهم دلائل العلاقة الصحية. لترابط متناغم، يجب أن تكون قادرة على التخلّص من المشاعر السلبية والعودة إلى اللطف والمودة.

 

7. الحب غير المشروط


أهم دليل على العلاقة الصحية هو الحب غير المشروط لبعضكما. هل انت متيقنه أن حبك سوف يدوم مهما قام به الطرف الآخر؟

 


8. الاستماع والتفاهم والقبول


القدرة على الاستماع وفهم وقبول الآخر مهما كان، علامة مؤكدة أخرى على علاقة صحية. هل أنت مستعدة للاستماع بقلب مفتوح، ومقاومة إغراء اطلاق الحكم أو تسيير الأمر بطريقتك الخاصة؟

 


9. الحرية لتكوني على سجيتك


معظمنا يجدون صعوبة في الانفتاح بسبب الخوف من الرفض. ولكن في علاقة صحية يمكن للطرفين التغلب على مخاوفهم بالانفتاح تماما مع بعضهم البعض.

 


10. العلاقة الجنسية


هل لديك علاقة جنسية حميمة؟ هل هناك مجال للعفوية في حياتك الجنسية؟

أضف تعليقا